الرئيسية / رياضة / أسدل الستار على ماراطون مراكش الدولي يوم اﻷحد 2019 بمراكش،

أسدل الستار على ماراطون مراكش الدولي يوم اﻷحد 2019 بمراكش،

**أسدل الستار على ماراطون مراكش الدولي يوم اﻷحد  2019 بمراكش، بحضور السيد محمد قسي لحلو، والي جهة مراكش اسفي و السيدة ممثلة  مجلس جهة مراكش آسفي، والسيد مدير المديرية الجهوية للرياضة والشباب والمدير العام لفولسفاكن  والسيد رحال وممثل شركة اسطا وممثل الشاي البلار، ومجموعة شخصيات الداعمة للمراطون . 

على مستوى الرياضة. وفان هذه المحطة الرياضية عرفت نجاحا كسابقاتها من الدورات الرياضية في بﻻدنا، و خاصة في مجموعة نقط منها :الرفع من عدد المشاركين الدوليين والمحليين.الى 11000 عدلء و تحيين مدار السباق،و التنشيط على مستوى قرية الماراطون، وتوفير المواد المنعشة من ماء و ليمون على طول مدار السباق، عناية خاصة بخطي اﻹنطﻻق و الوصول.،حضور قوي لﻹعﻻم، احتكاك المتسابقين الوطنيين بالعدائين عالميين مما ساهم في تأهيلهم لبطولة العالم، ثم إعطاء الصورة المشرفة لمدينة مراكش، بنخيلها و حدائقها،و سكانها وشمسها الدافئة. هده المعطيات، وفرت الظروف توج العداء الكيني جيرما تيفيري فيكادو، صباح اليوم الأحد، بلقب النسخة 30 للماراطون الدولي لمدينة مراكش، بعدما حقق توقيت 2 س و8 د و43 ث. وتمكن جيرما من بلوغ خط الوصول منفردا بعدما تفوق على مواطنه بول ميشيمي ماينا في الكيلومترات الخمسة الأخيرة، لكنه تقدم عليه في النهاية بفارق 6 ثوان فقط (2 س و8 د 49 ث)، في حين عاد المركز الثالث للعداء الإثيوبي دينبوش بيرا سيبوكا (2 س و9 د و56 ث).

ولدى الإناث، تمكنت العداءة الأثيوبية زيدو سيفا مولونيش (2 س و29 د و57 ث)والمغربية المغمورة فتيحة أسميد من خلق المفاجأة، بعدما دخلت في المركز الثاني، محققة توقيت 2 س و30 د و44 ث، متبوعة بمواطنتها فتيحة شاتكي في المركز الثالث (2 س و40 د و04ث).

وفي صنف نصف الماراطون ذكور، سيطر العداؤون المغاربة على المراكز الأولى، ونجح 14 العداء من احتلال الصدارة، إذ كتان المركز الأول من نصيب عبد الرحمان كاشير (1 س 03 د 59 ث)، متبوعا بسفيان بوقنطار (1 س 04 د 01 ث)، ثم حمزة الصالحي في المركز الثالث (1 س 04 د 03 ث). 

أما على صعيد فئة الإناث، فكان المركز الأول من نصيب العداءة المغربية حجيبة الحسناوي (1 س 10 د 36 ث)، متقدمة على مواطنتها رقية المقيم (1 س 11 د 40 ث) وكلثوم بوعسرية (1 س 11 د 43 ث). ،وبهذا تم توزيع جوائز مهمة على الفائزين والكائنات  من طرف والي جهة مراكش آسفي والمدير العام لفولسفاكن والسيد لكنيدري وممثل عن الجهة ومسؤولين في الأمن والدرك والوقاية المدنية والمسئول عن وزارة الرياضة والشباب ومدير اسطا وكل المسؤولين الداعمين للمارطون الدولي مراكش ، كما تم تكريم بطلة في التكواندو والبطل بولامي العداء السابق .

  

وفي تصريح للعدائين الفائزين بالماراطون حيث أجمعوا على التنظيم المميز والجو الرائع  وحسن الاستقبال والتشجيع المثالي للكل العدائين وقد مر المرابطون في جو رياضي عالمي بديع

عن admin

شاهد أيضاً

اشبيل يبحث وسيدينو ينجح

اشبيل يبحث و سيدينو ينجح…؟! قلم : حسن نعومي مازال فريق حسنية أكادير لكرة القدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *