الرئيسية / رياضة / خريبكة: الأنظار تتجه غدا لملعب النهضة وشباب بئر مزوي الأوفر حظا للظفر ببطولة Act4community للكبار

خريبكة: الأنظار تتجه غدا لملعب النهضة وشباب بئر مزوي الأوفر حظا للظفر ببطولة Act4community للكبار

خريبكة: الأنظار تتجه غدا لملعب النهضة وشباب بئر مزوي الأوفر حظا للظفر ببطولة Act4community للكبار 

 

مصطفى الصوفي

 

تتجه الأنظار يوم غد الاثنين في الساعة الخامسة مساء بملعب القرب بحي النهضة بخريبكة، لمتابعة النهائي الحامي الوسيط لدوري رمضان في نسخته الثانية لكرة القدم المصغرة، والذي يجمع فريقي بئر مزوي وأولاد عبدون، فئة الكبار (من 17 إلى 21 سنة).

 

ويعول شباب بئر مزوي المرشح الأقوى للظفر بهذه ألكاس والبطولة للغالية، تحت قيادة مدربهم المحنك صالح البيراني، على نجمهم المتألق صلاح الطنجي، ومواهب كافة العناصر لتحقيق الفوز، بعد ان وقع فريق أولاد ابراهيم على اداء رائع ومتميز بروح رياضية عالية طيلة أطوار المسابقة.

 

ويشارك في هذا الدوري الذي كان انطلق منذ 19 من شهر مايو بكل من خريكبة وحطان وعدة جماعات قروية، عدة فرق واعدة وطموحة، حيث تنظمه Act4community بالتنسيق مع 13 جمعية تنتمي لاقليم خريبكة.

 

وضم برنامج هذا العام من هذا الدوري الذي اشرف عليه متطوعون من” اكت فور كومينوتي” تنظيم أربع دوريات، كشفت عن نجوم واعدين، وكفاءات عالية، ابانوا على علو كعبه، ولا يحتاجون الا الى الدعم والتشجيع وصقل مواهبهم.

 

وشهدت خريبكة بالمناسبة تنظيم دوريين متزامنين، شاركت فيهما عدة فرق من مختلف الأحياء، وأشرفت على تنظيمهما جمعيتا(الشروق)، و(الوفاء)، فيما أشرفت جمعية نادي حطان على تنظيم الدوري الرابع ضمن التظاهرة بمدينة حطان.

 

وضمن دوري الصفوة، احتضن ملعب القرب بحي النهضة، مباريات الدوري، الذي تبارت فيه ثمانية فرق متأهلة لنهائيات الدوريات الأربع للظفر ببطولة الإقليم، فضلا عن مباريات الربع والنصف، ومباراة النهائي التي جرت عصر اليوم و الت لفريق حطان أ بالنسبة للكبار، بعد تغلبه على غريمه حطاب ب بخمسة مقابل ثلاثة.

 

كما خصص للفتيان بالمناسبة(أقل من 15 سنة) ثلاث دوريات محلية، أشرفت على تنظيمها كل من جمعيات(لينة) و(النسيم) و(الوفاء) حيث جرت مبارياتها في أجواء حماسية واحتفالية ممتعة، وعرفت تأهل ثمانية فرق للنهائي، حيث فاز فريق الوفاء ب على فريق النسيم بهدفين لواحد، ويتوج بطلا للدوري فئة الصغار.

 

كما كان للفتيات(أقل من 15 سنة) حظ كبير للمشاركة في هذه الدوريات، حيث نظمت جمعية(لينة) دوري مصغر لهن، حيث ُلعب مباراته النهائية يوم امس السبت وعادت لفريق جمعية لينة.

 

وتسعى هذه التظاهرة الرياضية، التي جاءت بناء على رغبة مجموعة من فعاليات المجتمع المدني، منح الفرصة للشباب لإبراز مواهبهم وقدراتهم الرياضية في جوٍ من التباري ضمن دوريات محلية على مستوى عال من التنظيم، بعد تجربة ناجحة خلال العام الماضي، والتي استحسنها المشاركون والمتتبعون، لما لها من أهداف رياضية وتربوية وتوعوية جمة.

 

يذكر ان Act4coommunity يعتبر برنامجا تطوعيا أطلقه المجمع الشريف للفوسفاط سنة 2017، في إطار الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية، ويوظف فيه موارده البشرية وإمكاناته المادية واللامادية المتوفرة بالمواقع الإنتاجية للمجمع من أجل المساهمة محليا في التنمية الاجتماعية والاقتصادية وكذا الرياضة والثقافية.

عن admin

شاهد أيضاً

البنية التحتية الرياضية بمدينة الزمامرة قريبا

ستتعزز البنية التحتية الرياضية بمدينة الزمامرة قريبا، بمركز التكوين الخاص بنادي النهضة أتلتيك الزمامرة، و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *