الرئيسية / سياسة / فعاليات جمعوية واعلامية تحتشد بوجدة للمطالبة بالاتحاد المغاربي وفتح الحدود

فعاليات جمعوية واعلامية تحتشد بوجدة للمطالبة بالاتحاد المغاربي وفتح الحدود

فعاليات جمعوية واعلامية تحتشد بوجدة للمطالبة بالاتحاد المغاربي وفتح الحدود

نظمت مجموعة من الفعاليات الجمعوية والاعلامية وقفة رمزية بمدينة وجدة للمطالبة بفتح الحدود مع اشقاءنا الجزائريين

واحتشد العشرات من المشاركين الوافدين من مختلف مدن المملكة للمطالبة بالوحدة المغاربية وفتح الحدود بين المغرب والجزائر وانهاء معاناة العشرات من الاسر على طرفي الحدود المغلقة

وقد تميزت الوقفة بمشاركة اعلاميين من بينهم لحسن اهواوي الصحفي ومدير جرائد

الحقيقة بريس وفلاش انفو24والصحراء 2017 والحاج نجيم عبد الإله السباعي مدير نشر ورئيس تحرير جرائد النهضة الدولية، رأي المواطن، ارض بلادي، كازا بريس، الوطن العربي، اخبار المساء، وصوت الشعوب العربية والدولية.

كما تميزت الوقفة بمشاركة الكاتب العام للاتحاد العالمي لمغاربة المهجر ورئيس المنظمة المغربية للكرامة والسلام وحقوق الإنسان والدفاع عن التوابت الوطنية، ورئيس المرصد الدولي للإعلام والدبلوماسية الموازية

والرئيس المنتدب لمرصد اطلنتيس الدولي للسلام والدبلوماسية الموازية، والكاتب العام للمرصد المغربي للصحافة والاعلام الرقمي والدبلوماسية الموازية.

كما شارك في الوقفة الكاتب العام للكونفدرالية المغربية لناشري الصحف والاعلام الرقمي، وبنجمة إدريس المصور الصحفي ومسؤول جريدة رأي المواطن ورئيس جمعية ارض بلادي، ونائب رئيس المنظمة المغربية للكرامة والسلام وحقوق الإنسان والدفاع عن التوابت الوطنية.

هذا وقد رفع المشاركون شعارات تدعوا الحكومات لتجاوز الخلافات وفتح الحدود امام الشعوب والسعي نحو الاتحاد الذي من شأنه الرقي بالمنطقة ودفعها لتخطي التحديات المشتركة.

وقد وجه المشاركون في ختام الوقفة الشكر لمختلف المصالح التي واكبت الخطوة النضالية وفي مقدمتهم الامن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة وممثلي السلطات المحلية بمدينة وجدة..  

عن admin

شاهد أيضاً

8 شتنبر الانتخابات بالمغرب

8 شتنبر الانتخابات بالمغرب بقلم سمير حنداش يوم 8 شتنبر الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *