الرئيسية / مجتمع / مقاطعة أنفا تحيي و تخلد ذكرى عيد العرش المجيد

مقاطعة أنفا تحيي و تخلد ذكرى عيد العرش المجيد

مقاطعة أنفا تحيي و تخلد ذكرى عيد العرش المجيد ، بمهرجان دولي أطفال السلام لتوطيد العلاقات بين أطفال المغرب و أطفال العالم

تخليدا لذكرى عيد العرش المجيد، و تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم و بشراكة مع جمعية أبي رقراق. نظمت المقاطعة الجماعية أنفا المهرجان الدولي أطفال السلام في نسخته الثالثة عشر، بتراب منطقتها.  فعندما نقول مقاطعة أنفا من التمكين إلى التثمين، إذ تمكنت من تنظيم مهرجان حصري على صعيد إفريقيا و القطر العربي، بمشاركة أكثر من ثلاثين دولة من جميع ربوع الكرة الأرضية في أكبر لقاء ثقافي فني حيث كانت لغة الموسيقى و الغناء، هي التعبير الوحيد  الذي جسد به أطفال الفرق المشاركة جسر السلام و التواصل فيما بينهم.

أختيرت دولة أوكرانيا كضيفة شرف لتميزها بطابع فلكلوري شعبي بأروبا الشرقية. برهنت عليه من خلال الكرنفال الذي أفتتح به المهرجان بإنطلاقه من قاعة البارادايز على إمتداد شاطىء عين الذئاب، حيث لاقى إستحسان الزوار الوفدين للإستجمام، مما أثار إنتباههم مستوى البادرة القيمة  الأولى من نوعها لهذه التظاهرة الفنية بتراب مدينة الدارالبيضاء.

حضر المهرجان إلى جانب السيد رئيس مجلس مقاطعة أنفا ، كل من السيد عمدة الدارالبيضاء ، السيد عامل عمالة الدارالبيضاء أنفا ، السيد رئيس مجلس مقاطعة سيدي بليوط ، السادة ممثلي جمعية أبي رقراق، حيث تم توزيع الدروع و الهدايا على رؤساء الفرق المشاركة كعربون صداقة و إخاء و أيضا لتفعيل روح السلام بين الشعوب بكل أطيافها و ألوانها و دياناتها.

 المتابعة : مجيدة الحيمودي

التصوير: عبد اللطيف أباصيح و مجيدة الحيمودي

عن admin

شاهد أيضاً

تهئة ذكرى عيد العرش

تهئة ذكرى عيد العرش بمناسبة حلول الذكرى الثانية والعشرين لتربع صاحب الجاللة الملك محمد السادس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *