الرئيسية / مجتمع / السلطة المحلية والأمن بليساسفة

السلطة المحلية والأمن بليساسفة

السلطة المحلية والأمن بليساسفة

يتجندون لمواجهة خارقي قانون حظر التجول ما بعد السادسة مساء

 

بقلم: عبد اللطيف قاسم

عاينت جريدة “الركن السياسي” على امتداد الاسبوع الأول من شهر أبريل تحركات السلطات المحلية والامنية بليساسفة ممثلة في كل من السادة، رئيس الدائرة الحضرية ليساسفة النسيم، وقائد الملحقة الادارية ليساسفة العليا، وقائد الملحقة الادارية ليساسفة، ورئيس الدائرة الامنية 20 بليساسفة.

بحيث باشروا حملات منسقة في ما بينهم مدعومين بالعديد من أعوان السلطة المحلية وعناصر القوات المساعدة والأمن الوطني انطلاقا من الامكان التي من شأنها أن تكون نقط سوداء لتجمع الافراد والجماعات من الاشخاص اللذين لا ينصاعون لأوامر حظر التجول ما بعد الساعة السادسة مساء.

وقد شملت تلك الحملات أحياء وأزقة وشوارع ليساسفة بكاملها، ذلك في اطار مساندة المجهودات المبذولة من طرف المؤسسات العمومية المعنية بتوفير الحماية الصحية للمواطنين والعمل على توعيتهم بتقديم كافة المعلومات المتوفرة للتحسيس بخطورة الوباء المستجد وتطوره بما يساهم في تشكيل الوعي الصحي للمواطنين، إذ تعتبر السلطات المحلية والأمنية المحور الرئيسي من بين هذه المؤسسات العمومية نظرا للدور الكبير المنوط بها.

وفي ذات السياق، عملة الاجهزة الأمنية على وضع خطة للانتشار الأمني المنسق عملا بمواعيد حالة الطوارئ ليلا من أجل متابعة احترام تنفيذ القرارات الصادة بشأن حظر حركة المواطنين والتزامهم بالعزل الصحي كإجراء وقائي واحترازي اتخذته الدولة لتعزيز منظومة اليقظة المعتمدة في هذه المرحلة الحساسة لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروز كوفيد 19 المستجد على مستوى كافة التراب الوطني.

هذا وقد اسفرت الدوريات الأمنية عن اتخاذ الاجراءات القانونية اتجاه المخالفين وردعهم بمنتهى الحزم والصرامة، وذلك من منطلق حرص أجهزة الدولة على تنفيذ خطة وقائية متكاملة تكفل سلامة وصحة الجميع.

وتجدر الاشارة إلى أن تلك الحملات المنسقة بين السلطات المحلية والامنية بالمنطقة، قد لقيت استحسانا كبيرا من طرف الساكنة التي تجاوبت مع تلك التدخلات وردت عليها بالزغاريد والتصفيقات وخصوصا في بعض الازقة التي باتت تشكل نقط سوداء لبعض الشباب اليافعين اللذين لا يلتزمون بعض الشيء بالامتثال للقانون ولا لتنفيذ الحجر الصحي نهارا وليلا.  

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

حميد زيان المخرج يستعد لتصوير العميد منصور بالناظور

المخرج حميد زيان يستعد لتصوير العميد منصور بالناظور   يستعد المخرج حميد زيان لإعطاء اول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *