الرئيسية / مجتمع / اجراء المباراة الوطنية لولوج كلية الطب والصيدلة… وطب الاسنان

اجراء المباراة الوطنية لولوج كلية الطب والصيدلة… وطب الاسنان

اجراء المباراة الوطنية لولوج كلية الطب والصيدلة… وطب الاسنان

يوم الأربعاء 05 غشت 2020 ببلادنا تمر في ظروف استثنائية هذه السنة بسبب تداعيات جائحة كورونا

 

بقلم: عبد اللطيف قاسم

تم يومه الاربعاء 05 غشت 2020 اجراء المباراة الوطنية لولوج كلية الطب والصيدلة… وطب الاسنان في كامل جهات المملكة في ظروف استثنائية هذه السنة بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وقد سجلت جهة فاس مكناس مشاركة 5338 مترشحة ومترشح وتعد أعلى نسبة مشاركة على المستوى الوطني تم توزيعهم على أربعة مراكز للامتحان التابعة لرئاسة الجامعة وهي، كلية الطب والصيدلة بفاس، كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية ظهر المهراز، كلية الآداب والعلوم الانسانية ظهر المهراز، والكلية متعددة التخصصات بتازة.

وحسب السيد رضوان مرابط رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، الذي كان له الدور الكبير من حيث جانب السهر والاشراف والتتبع لتلك المراكز، فإن هذا الاستحقاق الوطني مر في اجواء سليمة وآمنة، وذلك بتظافر جهود السلطات الولائية والجهوية وعلى راسهم السيد الوالي ومختلف المصالح الامنية والصحية، وكذلك مسؤولي الجامعة من عمداء الكليات وأساتذة وأطر ادارية وتقنية.

مضيفا، بأن الزيارات التي قام به رفقة هؤلاء المسؤولين مكنتهم من الوقوف على مدى احترام الشروط الصحية والتدابير الاحترازية والوقائية التي تم القيام بها من أجل سلامة المترشحين مع التنويه بالعمل المشترك الى جانب الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس ومسؤوليها بالمركز الجهوي للامتحان.

 

 

 

 

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بني ملال…إطلاق مشاريع اجتماعية

بني ملال…إطلاق مشاريع اجتماعية بمناسبة تخليد الذكرى 16 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *