الرئيسية / مجتمع / افتتاح أسواق تضامنية نسائية بخريبكة في عيد المسيرة الخضراء

افتتاح أسواق تضامنية نسائية بخريبكة في عيد المسيرة الخضراء

افتتاح أسواق تضامنية نسائية بخريبكة في عيد المسيرة الخضراء

تزامننا مع الذكرى 45 لعيد المسيرة الخضراء المظفرة، أشرف باشا المنطقة الحضرية الأولى، والقائدة للملحقة الادارية السابعة، وعدد من ممثلي السلطة المحلية مؤخرا، على افتتاح أسواق تضامينة بحي البيوت بخريبكة، مع مراعات كافة التدابير الوقائية من فيروس كورونا المستجد.
وضمت هذه الأسواق النموذجية، محلات تجارية مختلفة، استفادت منها مجموعة من التعاونيات النسائية، بمنتوجاتها المختلفة، وهي أسواق منظمة، وتتطابق مع معايير الجودة والنظافة تظافرت فيها جهود عامل الإقليم، وباشا المنطقة الحضرية الأولى، والقائدة للملحقة الادارية السابعة والمبادرة الوطنية لتنمية البشرية.
وقد عرف اليوم الأول لولادة هذا المشروع التنموي، حركة مهمة، واقبالا من قبل الساكنة لتعطشهم لمثل هاته المحلات، ذات البعد الاقتصادي الاجتماعي، والتي يشرف عليها أصحاب التعاونيات والمقاولات بمنتوجاتهم المحلية المتعددة، من أجل تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية وتوفير فرص شغل، وتحسين الدخل للأسر المعوزة.
كما يعتبر افتتاح هذه الأسواق، بادرة فريدة من نوعها بالمدينة، نظرا لتشكيلتها النسائية دون سواها من الأنشطة التجارية الأخرى، التي تمارس بالمدينة، حيث فتحت المحلات مع مراعات البروتوكول الصحي والحرص على سلامة الزوار والمحافظة على الصحة العمومية، وكذا في إطار التعبئة الشاملة التي انخرطت فيها كافة مؤسسات الدولة، وفي سياق التوجيهات الصادرة من طرف السلطة المختصة، ومواكبة لإعلان حالة الطوارئ الصحية والتدابير الوقائية الواجب احترامها في تدبير وتسيير جميع الاسواق والفضاءات المهيئة لهدا الغرض.
واعربت كل ممثلات التعاونيات النسائية بالمناسبة عن عن امتنانها لعامل الإقليم، وسعيد طبيطاس باشا المدينة، وكل من ساهم من قريب او بعيد في اخراج هذا المشروع التنموي الى الوجود، والذي خلف استحسانا من قبل سكان الحي والاحياء المجاورة.
وستبقى ذكرى المسيرة الخضراء تذكيرا للأجيال الصاعدة بتاريخ وطنهم المجيد، وعظمة ملوكهم وعبقريتهم التي شهد بها العالم أجمع، ومناسبة لاطلاق مزيد من المشاريع التنموية، وهي إنجازات، تنضاف الى فيض من الإنجازات الكبيرة والخالدة، التي كرست روح التلاحم القوي بين العرش العلوي المجيد والشعب المغربي العظيم، وارست قيم النهضة التنموية المغربية الشاملة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

عن admin

شاهد أيضاً

فضاء سكومة

فضاء سكومة يتوج الفائزين في ختام القافلة الإبداعية ويك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *