الرئيسية / مجتمع / فعاليات المجتمع المدني بخريبكة تواصل حملة واسعة للتبرع بالدم

فعاليات المجتمع المدني بخريبكة تواصل حملة واسعة للتبرع بالدم

مبادرة إنسانية راقية لتقوية روح المواطنة والتضامن

فعاليات المجتمع المدني بخريبكة تواصل حملة واسعة للتبرع بالدم

تواصل فعاليات المجتمع المدني بمدينة خريبكة، ولمدة أسبوع، مشاركتها الفعالة والقوية في حملة واسعة للتبرع بالدم، والتي أطلقت منذ الرابع من الشهر الجاري، بمبادرة من تعاونية الياسمين للخدمات، وجمعيات نور الاشراق ولنتواصل وشبكة التشارك المغربي الدولي للثقافة والفنون.

وأكدت ياسمين الحاج رئيسة التعاونية في تصريح ان هذه المبادرة، التي تنظم، أيضا بالتعاون مع فعاليات المجتمع المدني، بالتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بخريبكة تحت اشراف رئيس قسم تحاقن الدم الدكتور حكيم شميس، تسعى للمساهمة في الرفع من المخزون الجهوي للدم، في ظل تزايد الطلب عليه وتراجع عدد المتبرعين بسبب الظرفية الوبائية الحالية، بالإضافة إلى إنقاذ حياة المواطنين داخل المراكز الاستشفائية.

وأضافت ان هذه المبادرة، التي تتواصل بدعم من الفيدرالية المغربية لمموني الحفلات بإقليم خريبكة، جرت في احترام تام للتدابير الصحية من تعقيم وارتداء للكمامات وتباعد اجتماعي من أجل حماية سلامة المتبرعين والطاقم الطبي وشبه الطبي.

كما أوضحت أن هذه العملية الإنسانية عرفت أيضا، مشاركة مهمة لرجال السلطة في مقدمتهم باشا مدينة خريبكة ورئيس المنطقة الحضرية الأولى وفعاليات المجتمع المدني، والذين عبروا عن سخائهم وإيمانهم بالفعل الخيري الإنساني النبيل وعن علو حسهم لثقافة التبرع بالدم.

من جهته أشاد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بخريبكة، بتعبئة جمعيات المجتمع المدني التي انخرطت في هذه المبادرة التي وصفها ب” المحمودة”، من خلال تعزيز حملات التحسيس بأهمية التبرع بالدم.

عن admin

شاهد أيضاً

الجالية المغربية تمنح محمد الغاوي لقب أحسن  مغني مغربي لسنة 2020

الجالية المغربية تمنح محمد الغاوي لقب أحسن  مغني مغربي لسنة 2020 تم إختيار الفنان الكبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *