الرئيسية / ثقافة / مجموعة الأزهار للتراث العيساوي

مجموعة الأزهار للتراث العيساوي

مجموعة الأزهر للتراث العيساوي…إيقاعات ساحرة بعطر الهوية والتاريخ

تستعد مجموعة الأزهر للتراث العيساوي الأصيل بسلا، للمشاركة في عدد من المهرجانات والتظاهرات، فضلا عن احياء عدد من السهرات، داخل وخارج المغرب، خلال الصيف الجاري بعد رفع الحجر الصحي وتحسن الوضعية الصحية في العالم.
وتعتبر المجموعة الفنية التي يرأسها الفنان عادل اجميلة، وهو فنان محترف وعازف على عدة الات منها الغيطة، من الفرق التراثية المتميزة التي تخصصت في الغناء والموسيقى العيساوية على الصعيد الوطني، وهو ما يجعلها محط اهتمام الجمهور، وذلك بالنظر الى دراية المجموعة بطقوس وهوية هذا الموروث التراثي الأصيل، سواء على مستوى الايقاعات او الالحان او الأزياء وغيرها.
وقد مكن احتراف الفرقة لهذا اللون الموسيقى الشعبي العريق، من المشاركة في العديد من المهرجانات والمواسم، داخل وخارج الوطن، لعل من أبرزها مهرجان شنقيط بموريتانيا، فضلا عن العديد من المواسم والتظاهرات والسهرات، والاحتفالات باوربا، خاصة ببلجيكا وأيضا بالمملكة العربية السعودية، وغيرها.
وباستمرار المجموعة التي تروج لفنها العريق عبر قناتها على اليويتوب، تكون قد عززت ترسيخها، لهذا الموروث الموسيقى الراقي وطنيا ودوليا، وساهمت في الحفاظ عليه، وتقريبه الى الجمهور خاصة لدى الجالية المغربية بالخارج والجمهور الاجنبي بشكل عام، بكامل عراقته وتاريخه وطقوسه الجميلة.

عن admin

شاهد أيضاً

التشكيليتان آمال الفلاح ونادية غسال تلتقيان في همسة وصل بالبيضاء

التشكيليتان آمال الفلاح ونادية غسال تلتقيان في همسة وصل بالبيضاء يستضيف رواق “أمالغام” بمدينة الدار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *