الرئيسية / ثقافة / (او سي بي) يساهم في الاحتفاء بالحائزين على أعلى المعدلات بخريبكة

(او سي بي) يساهم في الاحتفاء بالحائزين على أعلى المعدلات بخريبكة

(او سي بي) يساهم في الاحتفاء بالحائزين على أعلى المعدلات بخريبكة

ساهم المجمع الشريف للفوسفاط يوم أمس في الاحتفاء بالتلاميذ الحائزين على معدلات عالية في الامتحانات الاشهادية الخاصة بالموسم الدراسي 2020/2021، بإقليم خريبكة، وذلك من خلال تقديمه لهدايا قيمة للمتفوقين، وهي عبارة عن حواسيب، تشجيعا للمتفوقين على تحصيلهم الدراسي المتميز.
وبالمناسبة، التي اقامتها عمالة إقليم خريبكة، بشراكة مع المديرية الاقليمية للتربية، وبتنسيق مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة تشرف مدير موقع خريبكة للمجمع الشريف للفوسفاط السيد عبد الكريم رمزي، على توزيع الهدايا على التلاميذ المتفوقين، في صورة أبوية راقية تبرز دعم ومساندة المجمع لهؤلاء النوابغ، وتحفيزهم على بذل مزيد من الاجتهاد التألق.
وسقطت مبادرة المجمع للشريف للفوسفاط، على قلوب المتفوقين مثل مكعب ثلج، زادت من فرحتهم، وسعادتهم، واحسستهم بنوع من البهجة الغامرة، ستساعدهم لا محالة في تحصيلهم الدراسي المقبل.
وبهذا التكريم من المجمع، رفقة عدد من الشركاء الاخرين، يكون الجميع من سلطات محلية واطر تربوية وممثلي المؤسسات والشركات المواطنة قد انخرطوا بشكل إيجابي وفعال، في تكريس ثقافة الاعتراف، والاحتفاء بهؤلاء المتفوقين.
وعبر المحتفى بهم وأسرهم عن فرحتهم لحضور شخصيات مهمة بالإقليم، والتي تدل على رغبة كافة المؤسسات في صناعة جيل متفوق، وذلك لن يتأتى إلا بالدعم المتواصل في كل مراحل الحياة الدراسية للطلبة والتلاميذ.
وتندرج مبادرة المجمع الشريف للفوسفاط الراقية، في إطار مبادراته المجتمعاتية، كعادته، من خلال انخراطه بشكل ايجابي عبر عدة مبادرات، ومشاريع خاصة بدعم التعليم، خاصة في ظل الظروف التي فرضتها جائحة كورونا مما ساهم في استمرار العملية التعليمية، سواء عبر مبادراته الخاصة بالقطاع أو من خلال الخدماته ذات الصلة، والتي يعتبر المجمع أحد الداعمين الأساسيين لها على مستوى الإقليم والجهة.
وسبقت هذه المبادرة، حضورا وازنا للمجمع الشريف للفوسفاط، الأسبوع الماضي، في حفل تكريم المتفوقين بإقليم الفقيه بن صابح، والذي اشرفه عليه عامل الإقليم محمد القرناشي.
وبالمناسبة كشف المدير الإقليمي للتربية عن ارتفاع نسبة النجاح على مستوى الباكلوريا ب 5.5 نقطة، مقارنة مع السنة الماضية، لتبلغ55.67 بالمائة بنسبة تميز بلغت 52 بالمائة من ميزات حسن جدا وحسن ومستحسن..
وأضاف ان المديرية احتلت المرتبة الأولى جهويا بنسبة نجاح 67.86 بالمائة، مع نسبة نجاح بالمسار الدولي 97 بالمائة، كما حققت نسبة نجاح 97 بالمائة في الامتحان الإشهادي للسنة السادسة ابتدائي.
حفل الاعتراف الذي ترأسه الكاتب العام للعمالة خريبكة، شهد حضور عدد من المسؤولين، منهم المدير الإقليمي لمديرية التربية، وممثلي المؤسسات الشريكة، ومسؤولين أمنيين وأطر تربوية، وممثلي بعض وسائل الاعلام.

عن admin

شاهد أيضاً

اختتام الدورة الأولى لمهرجان مسرح مراكش الثقافي

ا اسدل الستار مؤخرا عل فعاليات الدورة الأولى لمهرجان مسرح مراكش الثقافي، والتي جرت بمسرح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *