الرئيسية / ثقافة / فيلم “جرادة مالحة” للمخرج إدريس الروخ

فيلم “جرادة مالحة” للمخرج إدريس الروخ

فيلم “جرادة مالحة” للمخرج إدريس الروخ بمهرجان الإسكندرية السينمائي المتوسطي في دورته 37

تم اختيار الفيلم المغربي الجديد (جرادة مالحة) للمخرج ادريس الروخ للمشاركة في المسابقة الرسمية للدورة السابعة والثلاثين لمهرجان الإسكندرية للسينما المتوسطية الذي سيقام في الفترة من 25 سبتمبر إلى 1 أكتوبر 2021 بمصر.
وتأتي هذه المشاركة بعد حضور الفيلم اللافت بمهرجانات دولية سابقة كمهرجان تورنتو بكندا حيث حاز على جائزة أفضل فيلم، ومهرجان مونتريال للأفلام المستقلة، ومهرجان ديربان السينمائي الدولي في جنوب إفريقيا، ومؤخراً مهرجان بافالو السينمائي الدولي في الولايات المتحدة.
ولقد استطاع فيلم “جرادة مالحة” للمخرج إدريس الروخ أن يسجل هذا الحضور القوي مباشرة بعد عودة الحياة إلى دور العرض والملتقيات السينمائية في احترام تام للتدابير الاحترازية، وامتثال تام للتدابير الصحية المتعلقة بـكوفيد 19.
فيلم “جرادة مالحة” المرتقب عرضه في المسابقة الرسمية لمهرجان الاسكندرية تبلغ مدته 125 دقيقة، وتم تصويره في إفران ومكناس وأزرو وبن سليمان. ويروي قصة رانية، شابة في الثلاثينيات من عمرها تعيش حياة رتيبة اليومية مقتنعة أن زوجها يخونها مع امرأة أخرى. وفي كل ليلة عندما يعود عمر إلى المنزل يتكرر نفس السيناريو الذي ينتهي بشجار. خوف وغيرة رانيا تجعلها عمليا غير مستقرة.
وقد أعلن منظمو مهرجان الإسكندرية للسينما المتوسطية أن الهدف الرئيسي لهذا المهرجان العربي هو خلق تآزر بين الثقافات المختلفة من خلال الفن السابع، وربط صانعي الأفلام من المنطقة العربية بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.

عن admin

شاهد أيضاً

(او سي بي) يساهم في الاحتفاء بالحائزين على أعلى المعدلات بخريبكة

(او سي بي) يساهم في الاحتفاء بالحائزين على أعلى المعدلات بخريبكة ساهم المجمع الشريف للفوسفاط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *