الرئيسية / مجتمع / اكت فور كومينتوتي” ينظم لقاء تشاركيا حول التنمية بابن جرير شهد مركز

اكت فور كومينتوتي” ينظم لقاء تشاركيا حول التنمية بابن جرير شهد مركز

” اكت فور كومينتوتي” ينظم لقاء تشاركيا حول التنمية بابن جرير

شهد مركز الرحامنة سكيلز بابن جرير يوم الخميس الماضي، تنظيم لقاء حواري تشاركي تمحور حول التنمية المحلية، وذلك بهدف تعميق النقاش، وتعزيز مزيد من الحوار والتواصل مع فعاليات المجتمع المدني والفئات المستهدفة.
واندرج هذا اللقاء التشاوري الهام، ضمن الحوار المجتمعي الذي أطلقته مبادرة (أكت فور كومينوتي”موقع الكنتور خلال سنة 2020.
هذا اللقاء، الذي استحسنه العديد من المتتبعين، تميز بحضور وازن لعدد من الفاعلين المحليين يمثلون الساكنة المحلية المجاورة للمنشآت الصناعية للمجمع الشريف للفوسفاط، فضلا عن أطر ومتطوعي فريق عمل المبادرة، من أجل تعزيز روح التواصل والوقوف على مخرجات اللقاءات السابقة حول التخطيط الإستراتيجي التشاركي والابتكار بترجمة كل التوصيات والمقترحات الاجتماعية المنبثقة عن هذه اللقاءات.
وتمحور النقاش الفعال بين المشاركين، ضمن ورشات تاطيرية، لمجموعة من المحاور، حول تنمية التراث والثقافة المحلييين، وتحسين جودة التعليم المجتمعي ومشاريع الابتكار الاجتماعي، اضافة الى محاور اخرى همت المجال الفلاحي وغيره.
كما ركز المشاركون بالمناسبة، على مناقشة، مقترحات وأفكار مشاريع ذات التأثير السريع، وتستجيب للاحتياجات التي تعبر عنها الساكنة المحلية ومعرفة امكاناتها ومواردها واحتياجاتها واولوياتها في التنمية المحلية وكيفية اشتغالها.
وراهن هذا اللقاء التشاركي، الذي يبرز توجهات وافاق ” اكت فور كومينوتي” المستقبلي، على تشخيص احتياجات الساكنة المستهدفة، لتحسين مستواها المعيشي من خلال تعميم مشاريع ملائمة ومناسبة ونابعة من هذا الحوار التشاركي، فضلا عن اقتراح توصيات مناسبة.
وبالمناسبة اكد السيد عبد السلام اليحياوي مسؤول بفريق “أكت فور كومينوتي”موقع الكنتور، في تصريح له عن نيته بتفعيل كل التوصيات وكل مخرجات هذا الحوار التشاركي، واضعا الثقة في المشاريع المقترحة من طرف كل الفاعلين المحليين.
كما لفت السيد اليحياوي الى اهمية تنفيذ الاهداف المسطرة، وإشراك الساكنة المحلية في جميع مشاريع التنمية المسطرة في برنامج “أكت فور كومينوتي”، الذي يسعى ضمن برنامجه الى خدمة قضايا تنموية عديدة لفائدة الساكنة

عن سمير حنداش

شاهد أيضاً

السيد بوريطة يتباحث العلاقات الاستراتيجية مع نظيره الهندي سوبرامانيام جايشانكار في نيويورك

الركن السياسي  أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة. مباحثات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.