الرئيسية / الحوادث / ريان سيبقى في القلوب رحمك الله يا شهيد

ريان سيبقى في القلوب رحمك الله يا شهيد

ريان سيبقى حيا في القلب والوجدان
اللهم اجعله طيرا من طيور الجنة
منهم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس ماكرون رئيس الوزراء الاسرائيلي وشيخ الازهر ورياض محرز وحكيمي واصالة ولطيفة رأفت
شخصيات دولية ونجوم كبار يتأثرون برحيل ريان

يتواصل التعاطف الدولي والتعازي في وفاة الطفل المغربي ريان، والذي كسب تعاطف العالم، بسبب قضيته المحزنة التي ابكت الملايين، وهو القابع في حفرة منذ خمسة ايام الى حين وفاته.
ونعى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات الطفل ريان الذي وافته المنية..
وقدم الشيخ محمد خالص تعازيه ومواساته إلى أسرة الطفل ريان.
وفي تغريدة على موقع تويتر، قدم الشيخ محمد بن زايد تعازيه أيضا إلى “الشعب المغربي الشقيق، والإنسانية جمعاء التي فجعت لفقد ريان، رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه”.
وقدم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، تعازيه ومواساته إلى أسرة الطفل ريان وإلى كافة الشعب المغربي.
وقال حاكم دبي في تغريدة على حسابه في تويتر: “خالص تعازينا ومواساتنا لأسرة الطفل ريان وللشعب المغربي الشقيق، والإنسانية جمعاء التي فجعت لفقد ريان، رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه”.
من جانهب أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن تأثره بوفاة الطفل المغربي ريان، مقدما تعازيه ومواساته إلى أسرة الفقيد وإلى كافة الشعب المغربي
وقال ماكرون في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي: “هذا المساء نود أن أقول لأسرة الطفل ريان وللشغب المغربي إننا نشاطرهم حزنهم”
وتقدم رئيس الوزراء الاسرائيلي، نفتالي بينيت، تعازيه إلى المغاربة ملكاً وشعباً، في وفاة الطفل ريان..
‏وقال نفتالي في تغريدة نشرها على “تويتر”: “بِإسمي وبإسمِ حكومةِ وشعبِ اسرائيل أبعثُ بخالصِ تعازينا لأهلِ وذوي الطفل الفقيد ريان، للشعب المغربي الشقيق لجلالة الملك محمد السادس أطالَ الله عمرهُ، رَحم الله الطفلِ البرئ وأسكنهُ فسيحَ جناتهِ والتَكُن آخرَ مآسيكم بإذن الله””.
كما نعى شيخ الأزهر الشريف، الإمام أحمد الطيب، الطفل المغربي ريان، الذي وافته المنية، مساء السبت، إثر سقوطه في بئر، على الرغم من المحاولات الحثيثة لإنقاذه.
وتقدم شيخ الأزهر الشريف، بخالص العزاء والمواساة لوالدي ريان، ولملك وحكومة وشعب المملكة المغربية، داعيا “المولى عز وجل أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.
وفي هذا السياق، عبر الفنان الكوميدي المغربي جاد المالح عن أسفه الكبير لما آل إليه ريان، ونشر صورة له، معلقا بأسى وأسف: “يا له من حزن كبير.. فلترقد في سلام أيها الملاك الصغير.”
وكتبت المغنية السورية أصالة نصري على حسابها بموقع “تويتر: عن الفرحة التي لم تكتمل بعد إخراج ريان من البئر، وقدمت تعازيها لعائلة الطفل والشعب المغربي.
من جانبه، تقاسم الهداف الجزائري ولاعب مانشستر سيتي رياض محرز، حزن المغاربة برحيل ريان حيث نشر عبر خاصية “ستوري” على فيسبوك صورة البطل الصغير، معلقا باللغة الفرنسية :”رحمه الله وأسكنه فسيح جناته”. كما شكر اللاعب طاقم الإنقاذ معلقا: “لن نشكركم أبدا كما تستحقون”.
أما اللاعب المغربي أشرف حكيمي فعبر عن اكتوائه من فقدان الصغير ريان بنشر صورته والابتسامة تعلو محياه، إلى جانب تعليق “إنا لله وإنا إليه راجعون”، كما عبر نادي برشلونة في تعازيه الحارة في وفاة الطفل ريان”..”
واتشح حساب اللاعب الدولي نور الدين أمرابط بالسواد، تعبيرا عن الحزن. واكتفى هداف نادي أيك أثينا اليوناني بكتابة: “إنا لله وإنا إليه راجعون.”
ومن بين المشاهير الذين انفطر قلبهم بهذا للحدث الذي تابعه العالم لمدة خمسة أيام، الفنانة الإماراتية بلقيس فتحي، التي نشرت صورة للطفل ريان مرفوقة بعبارة: “إنا على فراقك لمحزونون.”.
المطربة الإماراتية أحلام، هي الأخرى نشرت صورة الطفل ريان مبتسما، وغردت : “من باطن الأرض إلى عنان السماء، اللهم اجعله طيرا من طيور الجنة.”
كما تحسرت الفنانة المغربية لطيفة رأفت على وفاة الطفل ريان معلقة: “ولدت مرتين يا ولدي، مرة من بطن أمك، ومرة من بطن الأرض، مخاض أمك الحنون كان أقل ألما من مخاض الأرض..” وتابعت في تدوينة أخرى: “رحمك الله يا بني، ورزق أهلك الصبر…

عن سمير حنداش

شاهد أيضاً

أمن الرباط يطيح بشبكة إجرامية تضم عشرة أشخاص متورطة في النصب والاحتيال

الركن السياسي  تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة يعقوب المنصور بولاية أمن الرباط. مساء الجمعة وزوال السبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.