الرئيسية / رياضة / خريبكة تستضيف السباق النسوي الرابع احتفاء باليوم العالمي للمرأة

خريبكة تستضيف السباق النسوي الرابع احتفاء باليوم العالمي للمرأة

خريبكة تستضيف السباق النسوي الرابع احتفاء باليوم العالمي للمرأة

تستضيف مدينة خريبكة، يوم الأحد 13 مارس الجاري، أطوار النسخة الرابعة من السباق النسوي، والذي ينظمه منتدى الأفاق للثقافة والتنمية احتفالا باليوم العالمي للمرأة، بشراكة مع نادي اولمبيك خريبكة لألعاب القوى، والجمعية الرياضية أولاد عبدون لألعاب القوى.

وتقام هذه التظاهرة الرياضية، التي ستنطلق في العاشرة صباحا، في مدار مغلق عبر شارع مولاي يوسف، حيث نقطة الانطلاق والوصول من امام المركب الثقافي، تحت شعار “الرياضة النسوية دعامة أساسية للنموذج التنموي الجديد”.

وسيخصص السابق جوائز مالية للمحترفات، وثلاثة جوائز للصغيرات، وثلاثة جوائز للفائزات الغير مرخصات (جائزة أصغر، وأكبر مشاركة)، فضلا عن جائزة لذوي الإحتياجات الخاص، وجوائر اخرى عينية.

ويرتقب ان يشارك في هذا السابق الذي سيقام وفق الاجراءات الاحترازية الوقائية، ألمع العداءات على الصعيد الوطني المنتميات إلى جميع الأندية والفرق الوطنية، فضلا عن عشاق هذه الرياضة على الصعيد والإقليمي والجهوي.

ويراهن المنظمون والشركاء بالمناسبة، على تعزيز مسارهم خصوصا الرياضي الحافل بالإنجـازات والنتائج الطيبة عبر التأطير والتكوين، حيث ستكون خريبكة حلبة للتنافس والتألق من جديد، بعد النجاح الكبير الذي حققه السباق النسوي الاول بتاريخ 29مارس 2017، والثاني بتاريخ 8 ابريل 2018 والثالث بتاريخ 9 مارس 2019.

كما ان هذه التظاهرة، ستكون فرصة تستهدف مختلف الفئات والشرائح النسوية من خـلال منحها الفرجة الرياضية والمتعة بالتواصل مـع المشاركات، وكذلك إشراف ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن البرنامج ودعمها وتحفيزها، مساهمة منها من الاندماج السليم داخل المجتمع وستكون التظاهرة ايضا جسرا لعبور المشاركات لسباقات وطنية ودولية.

كما تسعى هذه التظاهرة، التي ستتميز بتكريمات نسائية وازنة، الى ان تكون محطة بارزة لتعزيز الدبلوماسية الموازية على المستوى الرياضي، عبر التأكيد على الثوابت الوطنية والوحدة الترابيــة والنموذج التنموي للمملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

عن سمير حنداش

شاهد أيضاً

المدير التقني الوطني : المغرب يملك إرادة قوية للنهوض بكرة القدم على كافة المستويات

الركن السياسي  أكد المدير التقني الوطني. السيد كريس فان بويفيلد. أمس  الأربعاء بسلا، أن المغرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.