الرئيسية / رياضة / نجاح السباق النسوي بخريبكة وسارة الشقاف تتوج بالمرتبة الأولى

نجاح السباق النسوي بخريبكة وسارة الشقاف تتوج بالمرتبة الأولى

نجاح السباق النسوي بخريبكة وسارة الشقاف تتوج بالمرتبة الأولى

أسدل الستار امس بنجاح وتألق كبيرين، على فعاليات الدورة الرابعة للسباق النسوي على الطريق، الذي نظمه منتدى الأفاق للثقافة والتنمية بخريبكة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وتحت شعار” الرياضة النسوية دعامة أساسية للنموذج التنموي الجديد”.

وتوج بهذه الدورة في فئة الكبيرات المحترفات، سارة الشقاف من الرباط متبوعة بكوثر كهاز من الجديدة ثم سناء حسناوي من ميدلت ثالثة فيما حلت رابعة نهيلة كيزوير من اسفي ثم وفاء كيزوير خامسة من نفس المدينة.

وفي المرتبة السادسة جاءت حسناء الزاهي من الرباط متبوعة بابتسام غزالي سابعة من برشيد تلتها عائشة اللباع من خنيفرة ثامنة وتاسعة وفاء سروال من سيدي بنور وفي المرتبة العاشرة ابنة الجديدة سومية سند.

وفي صنف الصغيرات، دخلت العداءة هبة فنيد في الرتبة الاولى، متبوعة بسميرة حروث في الصف الثاني، وثالثة خديجة الطريق وهن من خريبكة.

وفي صنف العداءات من ذوي الاحتياجات الخاصة حلت في الرتبة الأولى، حكيمة الشميطي، كما ظفرت بالرتبة الثانية كبيرة ازلي، ثم نزهة بينان في المرتبة الثالثة، اما على مستوى اكبر سنا، فجاءت في المرتبة الاولى فاطمة جرموني، واصغر سنا سلمى عتيق، وكلهن من خريبكة..

وخلال هذه التظاهرة الرياضية التي تم تنظيمها بشراكة مع الفرع الإقليمي لمديرية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة بخريبكة بالتنسيق مع السلطات المحلية ونادي اولمبيك خريبكة لألعاب القوى والجمعية الرياضية لاولاد عبدون لألعاب القوى تم تكريم كل من البطلة العالمية رباب العرافي وبادو فاطمة الزهراء وهي بطلة في سباق الدراجات النارية.

وتميز هذا السابق الذي جرى في اجواء احتفالية جيدة، سواء على مستوى التنظيم او على مستوى التنشيط، بحضور وازن لفعاليات المجتمع المدني في مجالات مختلفة كالموسيقى وسباق الدراجات النارية دعما للمرأة في يومها العالمي.

وفي الختام نظمت مديرة السباق ياسمين الحاج رئيسة منتدى الآفاق، ندوة صحفية سلطت فيها الضوء على الدورة وعلى الكثير من الاكراهات والصعوبات، فضلا عن الثناء على الشركاء، وعشاق هذه الرياضية وكل من ساهم في إنجاح الدورة، التي تروم في الأساس، تعزيز مزيد من الإشعاع، وخلق دينامية رياضية محلية وتحفيز المواهب، وتشجيع الإبطال على مزيد من العطاء والتألق.

عن سمير حنداش

شاهد أيضاً

المدير التقني الوطني : المغرب يملك إرادة قوية للنهوض بكرة القدم على كافة المستويات

الركن السياسي  أكد المدير التقني الوطني. السيد كريس فان بويفيلد. أمس  الأربعاء بسلا، أن المغرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.