الرئيسية / ثقافة / خبرأيت أورير تستضيف “ويكاند” مسرحي رمضاني بمناسبة اليوم العالمي للمسرح

خبرأيت أورير تستضيف “ويكاند” مسرحي رمضاني بمناسبة اليوم العالمي للمسرح

خبــر
أيت أورير تستضيف “ويكاند” مسرحي رمضاني بمناسبة اليوم العالمي للمسرح

بمناسبة اليوم العالمي للمسرح، تنظم فرقة أرتو للمسرح وفنون العرض بايت أورير، ضواحي مراكش، “ويكاند” مسرحي رمضاني، بالتعاون مع المديرية الجهوية للثقافة جهة مراكش اسفي، والمجلس الجماعي، وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان ومتقاعي جماعة ايت اورير.

هذه التظاهرة المسرحية الرمضانية، تنظم تحت شعار”من أجل تأسيس فعل مسرحي ثقافي جاد”، وذلك يومي 16 و17 أبريل 2022 برحاب دار الشباب رحال بن أحمد.

يتضمن برامج هذه الفعاليات، حفل توقيع وتقديم كتاب “دراسات في المسرح المغربي الامازيغي” للكاتب المغربي الدكتور محمد لعزيز، فضلا عن عرض مسرحية “زنزانة البوح” للكاتب المسرحي العراقي سعد هدابي اخراج و سينوغرافيا عبد العزيز أوشنوك.

كما يتميز برنامج الاحتفالية الرمضانية بعرض مسرحية “بلا طبيخ” للكاتب المسرحي العراقي علي عبد النبي الزايدي، عن نص كوميديا الايام السبع، مغربة النص للكاتب والروائي المغربي عبد المجيد ادهابي، سينوغرافيا الفنان محمد امين الفاضلي.

ويسعى المنظمون من خلال هذا النشاط الرمضاني، الى خلق فسحة للفرجة والثقافة المسرحية بمدينة ايت اورير، وذلك بجعل البرنامج احتفالية تقام كل عام، كرهان كبير وطموح وازن لتطويره، وتنويعه بشكل تدريجي كل سنة.
“الويكاند المسرحي الرمضاني”، برنامج فني مسرحي ثقافي طموح، يعتمد على تصور تنشيطي متزن وهادف، يساهم إلي جانب مكونات المجتمع المدني بالمدينة، في تاطير، وتكوين الفتيان والشباب من خلال اهداف جمعية ارتو للمسرح و فنون العرض.
تمكنت عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة الفنيدق، مساء اليوم الخميس 17 مارس الجاري، من توقيف شخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني، يبلغ من العمر 25 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالترويج الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه متلبسا بحيازة وترويج المخدرات بمدينة الفنيدق، قبل أن يسفر إجراء التفتيش المنجز بداخل منزله بحي “كنديسة” عن حجز طائرة مسيرة “Drone” وسبعة كيلوغرامات من مخدر الشيرا، علاوة على كيلوغرام من مسحوق التبغ المهرب وسيارة خفيفة.
وقد تم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

عن سمير حنداش

شاهد أيضاً

علاج السكري بالماء : حقيقة أم خرافة؟

الركن السياسي  يمكن لمريض السكري أن يتعايش مع هذا المرض لفترة طويلة ولكنه يُعالج إجمالاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.