الرئيسية / ثقافة / المنتج أيوب المحجوب يستكشف عالم المغرب ويستعد لتصوير الجديد

المنتج أيوب المحجوب يستكشف عالم المغرب ويستعد لتصوير الجديد

المنتج أيوب المحجوب يستكشف عالم المغرب ويستعد لتصوير الجديد

يضع المنتج أيوب المحجوب صاحب شركة” بلوت بيكترز” PLOT PICTURES، آخر اللمسات الفنية والإبداعية لاستكشاف العديد من الفضاءات والأماكن في المغرب، لتصوير أعمال فنية وطنية ودولية متنوعة.

وتروم هذه العملية الفنية الدقيقة، الى تسويق المناطق المغربية الرائعة، من اجل تشجيع المستثمرين السينمائيين الأجانب بأمريكا وأوربا خصوصا، لتصوير أعمالهم في المغرب، وإدخال المشاريع الفنية إلى بلادنا، فضلا عن تهيئ كل الأجواء لتصوير وإنجاح تلك المشاريع.

ويقوم المنتج ايوب حاليا باستقطاب أعمال فنية جديدة، ومنها عمل فني إشهاري امريكي صور بمراكش، فضلا عن اعمال أخرى مع القنصلية العامة للمملكة المغربية بلييج البلجيكية

وكان ايوب المحجوب، الذي ينحدر من الأقاليم الجنوبية، قد انهي مؤخرا تصوير فيلم “نخلة الحب” وهو من إخراج هبة الشعاري المغربية التي تدرس الدكتوراه، تخصص سينما في كندا، وسيناريو نجيب عبد اللطيف.

هذا الفيلم القصير الجميل، الذي صور بتكلفة باهضة، يحكي عن قصة وجدانية وإنسانية تمجد العلاقات المجتمعية، والتي تبقى بالرغم من صعوبتها، وألمها باسقة وقوية مثل نخلة في السماء.

وقد استحسنت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة كثيرا هذا العمل السينمائي القوي والجميل، حيث دخلت على الخط في الإنتاج مشترك، وقريبا سيخرج الى الوجود، ثم سيوزع داخل وخارج المغرب.

وقد استهل ايوب المحجوب وهو ابن المناطق الجنوبية تجربته في المجال السينمائي، بإنتاج أول عمل سينمائي وثائقي تخييلي، بعنوان” السداب” والذي بلغت تكلفته 600 الف درهم، ساهمت فيه قناة خليجية والمركز السينمائي المغربي، وهو من اخراج وسيناريو عمر ميارة.

وبعده هذا الفيلم، تم إنتاج الفيلم الامازيغي ” ميثاق”CHARTE لمخرجه الحسين حنين بتكلفة مالية على حسابه الشخصي كذلك، قدرت ب 400 الف درهم، حيث خرجت النسخة الأصلية، ويتم حاليا البحث عن قنوات شركاء ومدعمينو جدد داخل وخارج المغرب.

ودخل المنتج ايوب الذي له رؤية جديدة للاستثمار في السينما في الآونة الاخيرة، تجربه عمل سينمائي جديد، بإنتاج فيلمLes femmes bleues “النساء الزرق” اخراج خالد التاقي وسيناريو عمرميارة، بشراكة مع القناة الثانية، وسيوزع في الخارج قريبا.

وتعتبر تجربة المنتج ايوب المحجوب من التجارب بالشبابية النموذجية في المجال السينمائي والتلفزيوني، حيث تجربته الرائدة تعتمد ليس على عملية تنفيذ الإنتاج بل على الإنتاج الذاتي، وعلى حسابه الشخصي، وفق آليات فنية مهنية ورؤية إبداعية فيها الكثير من الاحترافية والفرجة التي يبتغيها الجمهور والمتلقي، ومن بعد يتم عرض منتوجه على القنوات، وتسويقه داخل وخارج المغرب.

يشار الى ان ايوب المحجوب أسس شركته سنة 2018 هو أيضا مخرج ومدير تصوير حاصل على شهادة الماستر في التواصل السمعي البصري والإنتاج السينمائي له دراية وتجربة مهنية عالية في المجال، أنتج واخرج عدة افلام روائية ووثائقية، ومنها ما يعنى بالثقافة الصحراوية والحسانية، حصل على عدة جوائز وطنية ودولية، ويستمر في اصراره على الإبداع بإمكانياته المالية الخاصة، تكريسا لرؤية فنية يؤمن بها، ويسعى الى تقديمها للجمهور باحترافية عالية.

عن سمير حنداش

شاهد أيضاً

علاج السكري بالماء : حقيقة أم خرافة؟

الركن السياسي  يمكن لمريض السكري أن يتعايش مع هذا المرض لفترة طويلة ولكنه يُعالج إجمالاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.