الرئيسية / ثقافة / المخرج حميد زيان يتألق في السلسلة الدرامية الأمازيغية”تجزئة المقبرة

المخرج حميد زيان يتألق في السلسلة الدرامية الأمازيغية”تجزئة المقبرة

المخرج حميد زيان يتألق في السلسلة الدرامية الأمازيغية”تجزئة المقبرة”

تألق المخرج المغربي حميد زيان، مع أول إطلالة للمسلسل الاجتماعي الدرامي”تجزئة المقبرة” على القناة الأمازيغية المغربية، حيث حققت نسبة مشاهدات عالية، وتفاعل كبير من قبل المشاهدين.

المخرج زيان، الذي يمتلك تجربة وازنة في مجال الإخراج، سواء في التلفزيوني او السينمائي، عرف كيف يتعامل مع هذه السلسة الجديدة، التي تعرض خلال شهر رمضان كل ليلة أحد على الساعة العاشرة، سواء من حيث الرؤية الإخراجية العامة، او من خلال الحوار في علاقته الممثلين، وباقي أشكال الفرجة الدرامية التلفزيونية لهذه المسلسل.

شارك في هذا العمل المتميز الذي أنتجته القناة الثامنة، وهو ناطق باللغة الأمازيغية الريفية، نخبة من النجوم، أبرزهم طارق الشامي، الذي لعب دور البطولة، فضلا عن عدد من الممثلين البارعين ككمال بوزيان ورشيد أمغار، رشيد أحساين هيام لمسيسي، شيماء عـلاوي، فاروق أزنابط، سيليا الزياني.

تعالج هذه السلسلة وهي من تنفيذ”مون افريك” في أربع حلقات، موضوعا اجتماعيا مصاغا في قالب درامي مشوق، وذلك من خلال قصة الزوج العزاوي في علاقته بزوجته مليكة المريضة، وما رافق حبكة الدراما من سلوكات اجتماعية كالطمع والخيانة والغدر، وصراع الشر والشر ضمن علاقات إنسانية واجتماعية متشابكة ومبنية على النفاق والمصلحة.

النجم طارق الشامي في تصريح صحافي بالمناسبة أثنى على القيمة الفنية العالية للمخرج حميد زيان، واحترافيته في تعامله مع فريق السلسلة، بهدف انجاز عمل متكامل، يرضى عنه المشاهد وهو ما تحقق.

كما أعرب عن سعادته لمشاركة المهمة في هذا المسلسل، رفقة باقي الممثلين والتفاعل الايجابي للجمهور، من خلال منصات التواصل الاجتماعي، وهو ما يشكل حافزا وطاقة ايجابية لمزيد من العطاء والتميز.

يشار الى ان حميد زيان، سبق وان اخرج بتميز ونجاح للدراما الامازيغية سلسلة “العميد منصور”، وهي سلسلة بوليسية من إنتاج الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، كما اخرج سابقا فيلم “التكريم” للقناة الأولى، بطولة نخبة من نجوم الدراما المغربية أبرزهم محمد خويي، نعيمة المشرقي، ياسين احجام، رجاء خرماز، وسناء بحاج وغيرهم.

كما يتذكر المتلقي بالمناسبة العديد من أعمال حميد هو ممثل، وسيناريست، ومنها الفيلم الروائي الطويل”بيل وفاص”، الذي فاز بجائزة أحسن فيلم روائي، بمهرجان سيليكون فالي الدولي للفيلم الإفريقي، بولاية كاليفورنيا الأمريكية سنة 2018.

كما قام زيان، الذي يستعد لتصوير عمل جديد قريبا، بإخراج “سيت كوم سنة 2014 بعنوان “تبدال المنازل”، ومسلسل “شهادة ميلاد” لام بي 5 سنة 2020، وسلسلة “صراع الذئاب” للقناة الاولى، وغيرها من الأعمال في الإذاعة والمسرح.

عن سمير حنداش

شاهد أيضاً

عرض 17 فيلما في النسخة 13 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة

الركن السياسي  يشارك في فعاليات الدورة 13 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي، التي تستضيفها مدينة خريبكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *