الرئيسية / رياضة / قطر تواصل استعداداتها لاستضافة النسخة الأولى من مونديال كرة القدم في العالم العربي

قطر تواصل استعداداتها لاستضافة النسخة الأولى من مونديال كرة القدم في العالم العربي

انطلق اليوم العد التنازلي لآخر 500 يوم قبل صافرة البداية لبطولة كأس العالم FIFA 2022™، التي تستضيفها قطر لأول مرة في العالم العربي والشرق الأوسط، من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر من العام المقبل.

ومنذ فوز قطر في 2010 بحق استضافة المونديال؛ بدأت على الفور سباقاً مع الزمن للوفاء بالتزاماتها في ملف الاستضافة، وتحقيق وعودها بتنظيم نسخة استثنائية من مونديال كرة القدم.

واليوم نجحت قطر في إنجاز 95% من مشاريع البنية التحتية اللازمة للبطولة من استادات وملاعب تدريب وغيرها، وقد أعلنت عن جاهزية أربعة استادات، كما بدأت في تشغيل خطوط مترو الدوحة قبل أكثر من عامين، بالإضافة إلى مواصلة العمل على قدم وساق لإتمام شبكة الطرق السريعة في أنحاء الدولة.

وفي ضوء الاستعدادات المتواصلة لاستقبال أكثر من مليون مشجع خلال فترة الاستضافة، لا تدخر قطر جهداً للتأكد من خوض المشجعين واللاعبين والإداريين تجربة فريدة تعكس الثقافة العربية، وتقاليدها الأصيلة.

ونستعرض في السطور التالية أبرز ما يمتاز به مونديال قطر 2022.
ستقام منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™️ في ثمانية استادات مونديالية هي: خليفة الدولي، والجنوب، والمدينة التعليمية، وأحمد بن علي، والبيت، والتي اكتمل العمل بها وأصبحت جاهزة لاستضافة المنافسات، إضافة إلى استادات الثمامة، وراس أبو عبود، ولوسيل، والتي سيُكشف النقاب عنها قبل نهاية العام الجاري.
جرى تصميم غالبية استادات المونديال بإبداع معماري يُحاكي الثقافة القطرية والعربية،

عن سمير حنداش

شاهد أيضاً

المدير التقني الوطني : المغرب يملك إرادة قوية للنهوض بكرة القدم على كافة المستويات

الركن السياسي  أكد المدير التقني الوطني. السيد كريس فان بويفيلد. أمس  الأربعاء بسلا، أن المغرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.