الرئيسية / إقتصاد / النفط يحوم قرب أعلى مستوى في شهرين 

النفط يحوم قرب أعلى مستوى في شهرين 

حامت أسعار النفط بالقرب من أعلى مستوى لها في شهرين اليوم الجمعة ، ويتجه خام برنت نحو تحقيق أكبر قفزة أسبوعية في شهر ونصف الشهر، مدعوما باحتمال فرض الاتحاد الأوروبي حظرا على النفط الروسي وموسم القيادة الصيفي المقبل في الولايات المتحدة.
وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم تموز تسعة سنتات إلى 117.31 دولار للبرميل بعد أن ارتفعت إلى 118.17 دولار في وقت سابق من الجلسة. ولكن الخام القياسي يتجه نحو تحقيق مكاسب نحو أربعة بالمئة هذا الأسبوع.
وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 18 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 113.91 دولار للبرميل. ويتجه الخام الأمريكي أيضا نحو تحقيق مكاسب أسبوعية بنحو 0.7 بالمئة.
وتتجه عقود خامي القياس إلى إنهاء الأسبوع على ارتفاع مع مواصلة المفوضية الأوروبية السعي لنيل تأييد جميع الدول الأعضاء في التكتل وعددها 27 للعقوبات الجديدة المقترحة على روسيا، إذ تشكل المجر حجر عثرة.
وقال مساعد كبير بحكومة المجر، إن بلاده بحاجة إلى ما بين ثلاثة أعوام ونصف العام وأربعة أعوام للتوقف عن استخدام الخام الروسي وضخ استثمارات ضخمة لتعديل اقتصادها، وإنها لا تستطيع دعم الحظر النفطي الذي يقترحه الاتحاد الأوروبي حتى يتم التوصل إلى اتفاق بشأن جميع القضايا.

عن سمير حنداش

شاهد أيضاً

بسبب ارتفاع اسعار صناعة الصلب المغربية للصلب تحقق عوائد قياسية

الركن السياسي  بلغ رقم معاملات المغربية للصلب  2,9 مليار درهم عند متم يونيو الماضي. بارتفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.