الرئيسية / ثقافة / تتويجات وتكريمات وعروض مبهرة في ختام مهرجان الطفل بالرباط

تتويجات وتكريمات وعروض مبهرة في ختام مهرجان الطفل بالرباط

أسدل الستار مساء امس الجمعة، على فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الطفل، الذي ينظمه مجلس مقاطعة حسان منذ الأسبوع الماضي، احتفالا بالذكرى 19 لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.
وأكد مدير المهرجان عبد الإله الدغمي في كلمة بالمناسبة، على نوعية فقرات الدورة، التي أبدع فيها الأطفال بشكل لافت، موضحا ان هذا المهرجان ارسى جذوره في نفوس الأطفال ولدى جمعيات المجتمع المدني.
كما شدد على ان المهرجان الذي نظم تحت شعار”مستقبل افريقيا في الاعتناء بالطفولة” أصبح له صدى كبيرا، ولا يمكن تحقيقه والحفاظ عليه الا بتضافر الجهود والمثابرة والاجتهاد، مهنئا الجميع على نجاح الدورة، وعلى ترسيخ هذا العرف السنوي، الذي اعتبره عيدا سنويا للطفولة، فيه يعبر الأطفال عن مواهبهم وابداعاتهم الخلاقة.
وشمل حفل الاختتام الذي أقيم بالمسرح الوطني محمد الخامس، توزيع الجوائز على المتفوقين في مختلف المسابقات، أبرزها مسابقة المسرح، التي عادت جائزتها الاولى لجمعية الطفولة بلا حدود، فيما الثانية عادت لإعدادية كنزة، والثالثة لجمعية سنابل الخير.
وفي مسابقة الجمباز توجت بالرتبة الأولى البطلة غالب أناس عائشة، والثانية لكنزة جبيلو، والثالثة لزينب بورحيم، اما في مجال الفن التشكيلي، فكانت الجائزة الأولى من نصيب هبة الله رضا الله، والثانية ليوسف الخطيب، الثالثة لأنس عمراني.
وفي مجال الغناء الجماعي، فازت بالجائزة الأولى جمعية المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة، والثانية كانت مناصفة لمؤسسة احمد الشرقاوي، ومؤسسة التوحيد الابتدائية. اما الثالثة فكانت من نصيب إعدادية كنزة ـ مؤسسة عبد السلام السائح ـ جمعية سنابل الخير.
وفي صنف الغناء الفردي توجت هبة حمدي فائزة بالجائزة الاولى، والثانية عادت لغفران القروزي والثالثة لإخلاص اوطيبي، وفي صنف العزف الفردي فازت بالأولى هبة العلمي، والثانية لايوب الزعيم، والثالثة ظفر بها رياض رياضي.
كما شهد الاختتام الذي تميز بحضور عريض لاطفال المؤسسات التعليمية والخصوصية والمؤسسات الاجتماعية، بتكريم كل من الفنان والمريونيتيست محمد الياسيني، واللاعب الدولي الاسبق عبد الموجود دحان، لما اسدوه للطفولة وللمجال الفني والتربوي والرياضي، من خدمات طيلة سنوات.
كما تميز الحفل بفقرات فنية متنوعة وقعتها، كل من فرقة المجد السلاوية من خلال رقصة التنين، ورقصات الفنان عبد المالك البلجاني، وفرقة نجوم بوليود المغرب والفرقة الافريقية، hirondelles africa culture، ليتوج الاختتام باغنية حماسية “وليدات المغرب” مع جاكي وقراءة برقية الولاء والاخلاص.
وشهدت الدورة، طيلة ايامها، انشطة خصبة في مجال المسرح والرسم والرياضة والقراءة والاناشيد والبهلوان، فضلا عن انشطة تربوية وتحسيسية بعدد من الفضاءات، ابرزها فضاء نزهة حسان، الذي شهد احتفالية كبيرة في الهواء الطلق الاحد الماضي واستمتع بها الأطفال كثيرا.
وتسعى هده التظاهرة المتنوعة، إلى ابراز مواهب وقدرات وكفاءات الاطفال في مجالات ابداعية كثيرة، فضلا عن ترسيخ قيم الفن والعطاء، والتربية على المواطنة لدى الأطفال، وإشراك الطفولة في الاشعاع الثقافي، لكسب رهانات التنمية والمستقبل في عاصمة الثقافة والأنوار.

عن سمير حنداش

شاهد أيضاً

التهاب المفاصل العظمي

الركن السياسي أعداد  مولاي عبدالله المعروفي  يعتبر الالتهاب المفاصل العظمي شكل من أشكال التهاب المفاصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.