الرئيسية / ثقافة / المرأة الحرة المغرب ـ كندا بالفقيه بن صالح تكرم النون والفنون ومسرحيتها الزنقة 13

المرأة الحرة المغرب ـ كندا بالفقيه بن صالح تكرم النون والفنون ومسرحيتها الزنقة 13

اقدمت جمعية المرأة الحرة المغرب ـ كندا بالفقيه بن صالح، يوم أمس السبت 28 ماي، على تكريم فرقة مسرح النون والفنون، وجميع أعضاء طاقم العرض المسرحي “الزنقة 13″، بعد تتويجها بجائزتين قيمتين، بالمهرجان الوطني لمسرح الشباب في دروته الأولى الذي نظم مؤخرا بالرباط.
ونالت المسرحية هذا التتويج، وشرف تمثيل جهة بني ملال خنيفرة احسن تمثيل بالمهرجان الوطني لمسرح الشباب بالرباط، بعد ظفرها عن جدارة واستحقاق، بجائزتين مهمتين غفي التشخيص والتأليف، بمشاركة وازنة لفرق مسرحية من كل جهات المملكة.
وتشكل هذه البادرة التلقائية ـ حسب متتبعين ومهتمين بالشأن الثقافي المحلي ـ مبادرة استثنائية، تنم عن فيض من التقدير للعمل الفني والمسرحي، وتشجيع فعاليات المجتمع المدني، لتحقيق التألق والنجاح في قادم أعمالها ومشاركاتها وطنيا ودوليا.
كما شكلت احتفالية التكريم، التي جرت بالمركب الثقافي للمدينة، لحظة حميمية، بفيض من المشاعر التحفيزية، فضلا عن شهادات وكلمات، اثنت على العمل الجبار الذي تقوم به فرقة النون والفنون، اضافة الى القيمة الفرجوية والابداعية للفرقة من خلال عرضها المسرحي الجميل، والتي انتزعت عبره تلك الجوائز في مهرجان وطني ضم العديد من الفرق الوطنية.
وكانت الاحتفالية ايضا لحظة بهيجة، حضرها جمهور غفير، وأثتت فقراتها فرق غنائية لها صدى وازن، مع تنشيط باذخ ومتميز للزجال والشاعر المثقف جعفر الوراقي، لحظات تجددت فيها التهاني لهذا الاستحقاق، الذي هو تكليف قبل ان يكون تشريفا، لبذل مزيد من العطاء، لتحقيق مكاسب فنية أخرى في المستقبل.
وبالمناسبة تشرف الفنان عبد الجليل ابو عنان، باسمه وباسم إدارة فرقة مسرح النون والفنون، وجميع أعضاء طاقم الزنقة 13 ، بتقديم بأسمى عبارات التقدير والمحبة الصادقة للسيد محمد جدي، ومن خلاله، حيى كافة كافة أعضاء مكتب جمعية المرأة الحرة المغرب ـ كندا بالفقيه بن صالح، على حفاوة الاستقبال، وعلى مبادرتهم الراقية لتكريم فرقة مسرح النون و الفنون، وتشجيعهم على العطاء والتالق والنجاح.

عن سمير حنداش

شاهد أيضاً

دراسة جديدة : كوب من القهوة يطيل عمرك

الركن السياسي  كشفت دراسة جديدة اجراها باحثون أستراليون من معهد ميلبورن لبحوث القلب ومرض السكري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.