الرئيسية / ثقافة / للمرة الأولى، أثبت عقار، يستهدف البروتين الذي يحفز نمو سرطان الثدي، نجاعته ضد الأورام التي تحتوي على مستويات منخفضة للغاية من البروتين.

للمرة الأولى، أثبت عقار، يستهدف البروتين الذي يحفز نمو سرطان الثدي، نجاعته ضد الأورام التي تحتوي على مستويات منخفضة للغاية من البروتين.

هذا ليس علاجا. لكنه أحد المكاسب الأخيرة في التصدي الموجه للسرطان، والذي يمكن أن يفتح الباب أمام إمكانية إنتاج علاجات جديدة لآلاف المرضى المصابين بسرطان الثدي المتقدم.
حتى الآن، تم تصنيف سرطانات الثدي على أنها إما إتش إي آر2 إيجابية – حيث تحتوي الخلايا السرطانية على بروتين أكثر من الطبيعي – أو إتش إي آر2 سلبية.
وذكر الأطباء الذين أعلنوا عن النجاح الجديد، الأحد، أنه سيجعل فئة إتش إي آر2-المنخفضة- فئة جديدة لتوجيه علاج سرطان الثدي.
ويجري تصنيف ما يقرب من نصف المرضى الذين يعانون من سرطان الثدي في مرحلة متأخرة على أنه إتش إي آر2 سلبية وقد يكونون في الواقع إتش إي آر2 منخفضة ومؤهلين للحصول على العقار.
العقار هو “إنهرتو”، وهو مزيج من العلاج الكيميائي بالأجسام المضادة ويحقن في الوريد، حيث يقوم بالعثور على بروتين إتش إي آر2 وحجبه من الخلايا السرطانية، بينما يفرغ أيضا مادة كيميائية قوية قاتلة للسرطان داخل تلك الخلايا.

عن سمير حنداش

شاهد أيضاً

علاج السكري بالماء : حقيقة أم خرافة؟

الركن السياسي  يمكن لمريض السكري أن يتعايش مع هذا المرض لفترة طويلة ولكنه يُعالج إجمالاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.