الرئيسية / مجتمع / الحكومة توضح أسباب ارتفاع أسعار تذاكر الرحلات البحرية

الحكومة توضح أسباب ارتفاع أسعار تذاكر الرحلات البحرية

الركن السياسي

عزا وزير النقل واللوجستيك، السيد محمد عبد الجليل، حول موضوع ارتفاع أسعار تذاكر العبور عبر الرحلات البحرية من وإلى المغرب مقارنة مع سنة 2019، إلى الارتفاع غير المسبوق في أسعار المحروقات على المستوى العالمي.
وأبرز المسؤول الحكومي بأن قطاع النقل البحري الدولي للمسافرين بين المغرب وأوروبا يخضع لاتفاقيات دولية، وتوفره بواخر وسفن مغربية وأوروبية، إذ تخضع أثمنته لمبدأ العرض والطلب.
وأضاف نفس المتحدث، أنه ومن أجل الاستجابة للطلب على الخطوط البحرية، الذي يعرف ارتفاعا هاما خلال فترة عودة الجالية المغربية من الخارج، قامت الوزارة بالتنسيق مع جميع الهيئات والمؤسسات المعنية بتعبأة عدد كافي من السفن، بسعة إجمالية أسبوعية تصل إلى 490 ألف مسافر ذهابا وإيابا، منها حوالي 55 ألف مسافر يوميا على الخطوط القصيرة
آثار ارتفاع أسعار تذاكر الرحلات البحرية، إستياء أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وهو ما جعلهم يعبرون عن امتعاضهم، ويطالبون وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بالتدخل.
وفي هذا الصدد، كانت قد وجهت النائبة البرلمانية عن حزب الاستقلال، مليكة لحيان، سؤالا كتابيا لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، بخصوص الارتفاع المهول لتذاكر السفر إلى إسبانيا عبر ميناء طريفة.
وقالت، إنها توصلت بشكايات عديدة لمغاربة العالم حول الارتفاع المهول لتذاكر السفر إلى إسبانيا عبر ميناء طريفة، وذلك بصفتها برلمانية وعضو لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب

عن سمير حنداش

شاهد أيضاً

المغرب وإيرلندا يناقشان إمكانية فتح خط بحري

الركن السياسي  شكل تعزيز التعاون بين المغرب وإيرلندا. وإمكانية فتح خط بحري بين طنجة وكورك، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.