الرئيسية / سياسة / لفتيت يجتمع بوزيرة الداخلية الإسرائيلية وهذا ما دعا إليه الطرفان

لفتيت يجتمع بوزيرة الداخلية الإسرائيلية وهذا ما دعا إليه الطرفان

الركن السياسي

اجتمع وزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت، اليوم الثلاثاء، بوزيرة الداخلية الإسرائيلية، السيدة “أيليت شاكيد” في لقاء عمل بالرباط، عرف حضور مجموعة من كبار المسؤولين بالوزارتين
وأفاد بيان لوزارة الداخلية، أنه تمت الدعوة إلى تطوير آليات التشاور بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، من قبل الطرفان.
وأضاف البيان ذاته، أن هذا الاجتماع يدخل في إطار الإعلان المشترك بين كل من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، والذي تم التوقيع عليه أمام جلالة الملك محمد السادس في ديسمبر من سنة 2020
كما سجل المصدر، أن اللقاء يترجم التزام الدولتين بإعادة استئناف الاتصالات الرسمية الكاملة بين النظراء المغاربة والإسرائيليين.
وأكد البيان، على أن الاجتماع كان فرصة للوزيرين من أجل تبادل الأفكار في العديد من القضايا التي تدخل في الاختصاصات المتعلقة بقطاعيهما والآفاق الواعدة للتعاون بين البلدين.
يذكر أن المغرب وإسرائيل كانا قد قررا استئناف علاقاتهما الدبلوماسية في ديسمبر من السنة الماضية بعدما توقفها منذ سنة 2000.
كما أبرمت الحكومة في نفس الشهر المذكور، إعلانا مشتركا مع إسرائيل والولايات المتحدة، وذلك في أول زيارة لوفد رسمي إسرائيلي أمريكي للمملكة.

عن سمير حنداش

شاهد أيضاً

أمينة بوعياش سفيرة للسلام العالمي

الركن السياسي  تم تعيين رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيدة أمينة بوعياش، سفيرة للسلام العالمي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.