الرئيسية / مجتمع / فرقة لمكافحة العصابات بالحسيمة وخمس مدن أخرى

فرقة لمكافحة العصابات بالحسيمة وخمس مدن أخرى

الركن السياسي 

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني (DGSN)، استحداث فرقة خاصة لمكافحة العصابات المعروفة اختصارا بـ B.A.G بمدينة الحسيمة وعدة مدن مغربية أخرى.

وحسب بلاغ للمديرية التي يترأسها السيد عبد اللطيف حموشي، فإن إحداث هذه الفرقة المتخصصة في مكافحة العصابات والجريمة المنظمة، شمل مدن سطات، بني ملال، الحسيمة، تازة، الراشيدية، وورززات.

ويعزى إحداث هذه الفرق الأمنية المتخصصة إلى سياق الجهود المبذولة لتعزيز آليات جزر الجريمة وتدعيم الشعور بالأمن. في سياق موسوم بتنامي التحديات الأمنية وظهور أنماط إجرامية مستجدة
وتشمل مجالات تدخل فرق الـ B.A.G، مكافحة الشبكات التي تنشط في ارتكاب الجريمة المطبوعة بالعنف، وتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية، فضلا عن ملاحقة وتوقيف الأشخاص المبحوث عنهم، ومباشرة الأبحاث والتحقيقات الجنائية في الجرائم بالغة التعقيد وكذا القضايا العالقة التي تم تنفيذها وفق أساليب مستجدة.

ويعتبر عناصر فرقة مكافحة العصابات نخبة المصالح اللاممركزة للشرطة القضائية، خضعوا لتكوين عالي في مجالات تخصصهم، وتدريبات من أعلى مستوى، ومجهزين بأحدث المعدات التي تكفل لهم القيام بواجباتهم في أحسن الظروف.

وكان إقليم الناظور بدوره قد تعزز باستحداث فرقة الـ B.A.G قبل بضعة أشهر، والتي ساهمت في عدد من عمليات مكافحة العصابات بالإقليم.

عن سمير حنداش

شاهد أيضاً

جلالة الملك يهنئ أمير دولة الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح بمناسبة الذكرى الثانية لتوليه مسند إمارة دولة الكويت

الركن السياسي  بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى صاحب السمو الشيخ نواف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.