الرئيسية / ثقافة / 34 فرقة و 600 فنان في مهرجان مراكش للفنون الشعبية

34 فرقة و 600 فنان في مهرجان مراكش للفنون الشعبية

الركن السياسي

اكد المدير العام للمهرجان الوطني للفنون الشعبية الدكتور محمد الكنيدري بمراكش ان المهرجان عاد بقوة وبثوب فني ابداعي جديد خلال هذه الدورة51 التي تعرف مشاركة قوية لما يقرب من 600 فنان و 34 فرقة فولكلورية تمثل مختلف مناطق المملكة.
واكد ان المهرجان، الذي يحمل شعار “الأغاني والإيقاعات الخالدة”، سيقام من الفاتح إلى الخامس من يوليوز المقبل، والمنظم من قبل العديد من الشركاء وزارة الشباب والثقافة والاتصال – قطاع الثقافة، بشراكة مع جمعية الأطلس الكبير، كما سيستقبل إسبانيا كضيف شرف، وفرقة أفريقية من السنغال وكوت ديفوار والكونغو الديمقراطية.
وأشار الى ان احياء هذه التظاهرة التي لها من الدلالات الكبرى تؤكد ان مراكش ستعيد حيويتها السياحي بعد الجائحة، وكذا تجسيد مدى تلاحم جميع المغاربة مع تراثهم العريق من خلال المشاركة المكثفة ل 34 فرقة فلكلورية.
ويتضمن برنامج الدورة تقديم العرض الرئيسي بقصر البديع، وسيتضمن لوحات فولكلورية من فنون الدقة المراكشية، ورقصة الركبة من زاگورة، وفرقة أحواش بكل من ورزازات وقلعة مگونة، وروايس سوس، وألحان الحساني، ورقصة الگدرة، بالإضافة إلى مجموعات فنون العيطة وعبيدات الرمى. كما ستتوزع الفقرات الفنية للمهرجان ما بين خشبة ساحة الحارثي، وخشبة ساحة جامع الفنا وواحة سيدي يوسف بن علي وخشبة المسرح الملكي.

ذ عشير عبد الرحيم

عن سمير حنداش

شاهد أيضاً

ندوة سيميولوجيا الخطاب السينمائي بالمهرجان الدولي للسينما بالفقيه بن صالح

الركن السياسي شهدت رحاب المركب الثقافي بالفقيه بن صالح مساء أمس الاحد، تنظيم ندوة فكرية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.