الرئيسية / مجتمع / البرلمان يدخل على خط ارتفاع أسعار تذاكر النقل وتحاليل كورونا بالنسبة لمغاربة المهجر والسنتيسي يُسائل الحكومة ويطالبها بالتدخل

البرلمان يدخل على خط ارتفاع أسعار تذاكر النقل وتحاليل كورونا بالنسبة لمغاربة المهجر والسنتيسي يُسائل الحكومة ويطالبها بالتدخل

الركن السياسي 

سمير حنداش 

ساءل السيد “ادريس السنتيسي” رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، السيد “عزيز أخنوش” رئيس الحكومة عن ارتفاع أسعار تذاكر النقل وإجراء تحاليل “كوفيد19” بالنسبة لمغاربة المهجر.
وفي سؤال وجهه البرلماني إلى رئيس الحكومة،  قال رئيس الفريق المعارض، إن القلق يساور عددا كبيرا من المغاربة المقيمين بالخارج، بسبب ارتفاع تذاكر النقل إلى المغرب سواء البحرية أو الجوية، بالإضافة إلى مصاريف إجراء تحاليل “كوفيد 19” .
ونبه ذات البرلماني، إلى أن إثقال عدد من العائلات والأشخاص بهذه الارتفاعات الكبيرة في الأثمان، سيحول دون زيارة عدد كبير منهم لبلدهم المغرب، ولاسيما العائلات المتعددة الأفراد ذات الدخل المحدود، على حد تعبيره.
من جهة أخرى، أكد “السنتيسي” على ضرورة تدخل الحكومة، من أجل استفادة أفراد الجالية من تخفيض أسعار التذاكر.
ولم يفوت الفرصة، ليسائل الحكومة عن الإجراءات التي ستتخذها، استرشادا واهتداء بالمبادرة الملكية السامية للسنة الفارطة، التي مكنت عددا من أفراد الجالية المغربية بالخارج من زيارة بلدهم بأسعار في المتناول، يؤكد رئيس الفريق الحركي.

عن سمير حنداش

شاهد أيضاً

طقس الجمعة : باردا نسبيا مع تساقط أمطار وثلوج بعدد من مناطق المملكة

الركن السياسي  تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، أن يبقى الطقس باردا بكل من الجبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *