الرئيسية / ثقافة / انطلاق الملتقى الدولي الثاني لمبدعات المسرح بمراكش

انطلاق الملتقى الدولي الثاني لمبدعات المسرح بمراكش

انطلاق الملتقى الدولي الثاني لمبدعات المسرح بمراكش

 

انطلقت يوم أمس الخميس، فعاليات الدورة الثانية للملتقى الدولي لمبدعات المسرح، الذي تحتضنها مراكش على مدى ثلاثة أيام، تحت شعار “احتفاء افريقي مسرحي بنون النسوة” وذلك بتكريم الفنانة المتألقة لطيفة عنكور.

كما شهد حفل الافتتاح الذي جرى في اجواء احتفالية راقية، لوحات فنية ادتها احدى الفرق الافريقية للرقص والايقاع، فضلا عن كلمات افتتاحية، اكدت على قيمة هذه الدورة التي تحتفي بالمرأة الافريقية المبدعة.

وتميز حفل افتتاح، هذه التظاهرة التي تنظمها فرقة فانوراميك لفنون العرض بمدينة مراكش، بتقديم عرض لفرقة طنجود بعنوان “تسعة فصول من حياتنا”، وهو العرض الذي تفاعل معه الجمهور، لما له من افق فرجوي وفني ممتع. 

ويشارك في هذه الدورة، عددا من الفرق الوطنية والأجنبية، كم تعرف تنظيم ورشات، تهم الألبسة ومسرح العرائس، وتقنيات فنون العرض، والحكاية والرقص الافريقي، ولقاءات مفتوحة مع مجموعة من المبدعات الافريقيات في المجال المسرحي.

كما تتميز الدورة كذلك بعدد من التكريمات، وعروض فيديو في الهواء الطلق، مع تنشيط الساحات العمومية، وتوقيع العدد الثالث من منشورات الجهة المنظمة، وإصدار نقدي جديد، إضافة الى ندوة رئيسية تتمحور حول موضوع “دور المهرجانات والملتقيات المسرحية في اغناء التجربة الإبداعية للمرأة”..

عن admin

شاهد أيضاً

ولد عامر عفريت سينمائي إقليم الجديدة للمسعودي

ولد عامر عفريت سينمائي في الفيلم الجديد للمسعودي   وقع الممثل المغربي المتألق عبد الزراق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *