الرئيسية / إقتصاد / أسعار المحروقات بالمغرب في طريقها للانخفاض مجددا وخبراء يتوقعون عودتها تدريجيا إلى سابق عهدها

أسعار المحروقات بالمغرب في طريقها للانخفاض مجددا وخبراء يتوقعون عودتها تدريجيا إلى سابق عهدها

الركن السياسي 

من المنتظر أن تواصل أسعار المحروقات بالمغرب تراجعها خلال الأسابيع القادمة، حيث سيتم الإعلان نهاية الأسبوع القادم عن تخفيض جديد، سينضاف إلى الدرهم الواحد الذي تم خصمه منتصف الشهر الجاري.
وحسب ما نشره الموقع المتخصص في الاقتصاد “أنسبيغاسيون إيكو”، فإن تراجع حجم استهلاك المحروقات بالمغرب خلال الشهر الماضي، وكذا انخفاض سعر برميل نفط برنت في الأسواق العالمية، سيكون له تأثير مباشر على السوق الوطنية، إذ من المفروض أن يعمل موزعو المحروقات على مراجعة أثمنة البيع، لتعود شيئا فشيئا إلى ما كانت عليه في فترة ما قبل الحرب الروسية الأوكرانية.
تجدر الإشارة إلى أن جل محطات توزيع المحروقات تعمدت عدم تحيين أسعار بيع منتجاتها في 15 من يوليوز الجاري، مصرة على مواصلة اعتماد الأثمنة السابقة ومتحججة بتوفرها على مخزون قديم، وهو ما أثار غضب المواطنين، الذين اتهموا أرباب المحطات بالنصب والاستغلال.
هذا ولازالت مواقع التواصل الاجتماعي تعيش على وقع الحملة المطالبة بتحديد سعر الغازوال في 7 دراهم والبنزين في 8 دراهم للتر، وهي الحملة التي لقيت تجاوبا واسعا، رغم اتهام مصادر حكومية لجهات “معروفة” بتحريكها، في إشارة إلى “كتائب البيجيدي”

عن سمير حنداش

شاهد أيضاً

فاطمة يهدي ووليد سيف في ماستر كلاس بمهرجان خريبكة الدولي الوثائقي

الركن السياسي  شهد فضاء بودرقة صباح اليوم الخميس، تنظيم فقرتين من “ماستر كلاس”، وذلك ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *