الرئيسية / فن / افتتاح المهرجان الدولي الثالث للسينما بالفقيه بن صالح

افتتاح المهرجان الدولي الثالث للسينما بالفقيه بن صالح

الركن السياسي

انطلقت مساء امس السبت بالمركب الثقافي للفقيه بن صالح، فعاليات النسخة الثالثة للمهرجان الدولي للسينما، التي تنظمها جمعية ملتقى الطفولة والشباب الفرع المحلي من 23 الى 27 من شهر يوليوز الجاري، تحت شعار ” السينما ابداع مستمر”.
وشهد افتتاح الدورة، التي تخللتها لوحات من الفن التراث “عبيدات الرما لارمود”، وفرقة الدقة المراكشية، ومجموعة الطبول، تكريم كل من

الفنانين عزيز داداس وسعاد الوزاني

المشهورة بلقب دواحة، فضلا عن الفنان والمخرج عبد الجليل ابوعنان، والمغني سعيد مسكر، الذي اطرب الحضور باغاني جميلة تفاعل معها بشكل كبير، ومنها ” ماما ماما”، واغنية جنريك مي لحبيبة.
وتميزت المناسبة التي تم فيها توزيع عدد من الهدايا والشواهد التكريمية، بحضور وازن لعدد من الفنانين وفعاليات من المجتمع المدني، وممثلي عدد من وسائل الاعلام، فضلا عن وفد رسمي ضم بالخصوص رئيس المجلس البلدي وباشا المدينة.

واجمعت مختلف كلمات الافتتاح والشهادات، بالمناسبة التي تم غيها تقديم لجنة تحكيم المسابقة الي يرأسها المخرج حسن بنجلون، وضمت عبد الاله الحواهري وفاطمة اكلاز ورشيد عماري وامال هدازي، على قيمة هذه التظاهرة السينمائية التي تساهم بكشل كبير في إثراء الحقل الفني والثقافي، والمكانة الثقافية التي تحضى بها الميدنة في سهل تادلة
بدورهما رحبا كل من مدير المهرجان الشرقاوي التمراوي، والرئيس الشرفي للمهرجان عبد الرزاق موجاد، بضيوف

المهرجان من داخل وخارج المغرب، مسلطين الضوء على فقرات الدورة، وعلى أهمية هذه التظاهرة السينمائية لما لها من افاق رحبة في خلق مزيد من الحوار الفني والتواصل الثقافي الهادف، وشاكرين مختلف الشركاء خاصة جماعة الفقيه بن صالح، وعمالة الاقليم والمجمع الشريف للفوسفاط وغيرهم.
كما تميزت احتفالية الافتتاح، التي نشطتها ملكة جمال المغرب العربي للعام 2022 ريحانة أحمد، بتقديم لوحة فكاهية كانت من توقيع الفنان ايمن الزاهيري، وفقرة تشكيلية من خلالها رسم الفنان محمد رفيق بورتريه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله مباشرة امام الجمهور.
يشار الى ان الدورة تعرف برمجة خصبة، خاصة على مستوى والورشات، وعرض الافلام واللقاءت المفتوحة، مع ضيوف المهرجان، فضلا عن ندوة سينمائية تقام مساء اليوم الأحد بالمركب وتتمحور حول موضوع سيميولوجيا الخطاب السينمائي بمشاركة كل من الدكتور نصراوي الشرقي، والاستاذين عز الدين ابو عنان وايوب الطاهري.

عن سمير حنداش

شاهد أيضاً

مسرحية “الزنقة13″من الفقيه بن صالح تتوج بالجائزة الكبرى وجائزة التأليف في المهرجان الوطني للمسرح بأسفي

الركن السياسي  توجت نهاية الاسبوع مسرحية “الزنقة 13” لفرقة مسرح النون والفنون – قسم الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *