الرئيسية / مجتمع / يدمج المتفوقين من فئات هشة في معهد الترقية بخريبكة

يدمج المتفوقين من فئات هشة في معهد الترقية بخريبكة

يدمج المتفوقين من فئات هشة في معهد الترقية بخريبكة

مصطفى الصوفي

احتضن المجمع الشريف للفوسفاط (موقع خريبكة)، نخبة من التلاميذ المتفوقين المتحدرين من أسر فقيرة وهشة، بلغ عددهم ستة وثلاثين تلميذا، في بادرة اجتماعية وتربوية فريدة من نوعها على الصعيد الوطني.

وجاء انتقاء هؤلاء التلاميذ، بناء على تفوقهم الدراسي، وتحصيلهم العالي والجيد، ومستواهم الاجتماعي، في أفق دعمهم، وتمكينهم من تحقيق مزيد من التألق في مستقبلهم الدراسي.

وبالمناسبة تم ادماج هؤلاء التلاميذ، منهم 19 تلميذا في المستوى الاعدادي و17 في المستوى الثانوي، بمعهد الترقية الاجتماعية والتربوية بخريبكة (IPSE) التابع للمجمع، ليواصلوا تحصيلهم ودارستهم، رفقة تلامذة المعهد.

وقد تم انتقاء هؤلاء المدمجين في المعهد، تحت اشراف لجنة متخصصة، ضمن عملية تم التنسيق فيها بين المجمع الشريف للفوسفاط والسلطات المحلية والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، وركزت على مبدأ المساواة، وتكافؤ الفرص والجدارة والاستحقاق والتفوق.

وتروم هذه المبادرة الفريدة، الى الاهتمام بالمتفوقين من فئات محتاجة، ودعمهم في المعهد المذكور، فضلا عن التكفل بكل حاجياتهم ومتطلباتهم المدرسية وكذا ملابسهم، والمساهمة في تحسين مستواهم التعليمي والبيداغوجي، وتعزيز فرص استكمال مسارهم التعليمي في ظروف ممتازة وباستحقاق كبير.

عن admin

شاهد أيضاً

لفنان محمد الجم يعود بقوة الى الواجهة من باب “دار الهنا”

ا يواصل الكوميدي المغربي المقتدر محمد الجم، إطلالته الفنية المشرقة والناجحة على القناة الأولى خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *