الرئيسية / مجتمع / (أكت فور كومونوتي) الكنتور يدعم التعاونيات لإنتاج الكمامات الواقية من كورون

(أكت فور كومونوتي) الكنتور يدعم التعاونيات لإنتاج الكمامات الواقية من كورون

(أكت فور كومونوتي) الكنتور يدعم التعاونيات لإنتاج الكمامات الواقية من كورونا

تمكن فريق عمل يمثل “أكت فور كومينوتي” الكنتور، في سابقة من نوعها بإقليم الرحامنة، بالتعاون مع جامعة محمد السادس متعددة الاختصاصات لإبن جرير، من دعم ومواكبة تعاونية إبداعات الرحامنة بهدف إنتاج كمامات وقائية من فيروس كورونا المستجد.
هذه المبادرة الفريدة من نوعها، تمت أيضا بالتعاون مع السطات المحلية، في احترام تام لمعايير الإنتاج والسلامة والصحة الملزمة من طرف المعهد المغربي للتقييس IMANOR، وكذا لجنة اليقظة الصحية بالإقليم.
وشهدت هذه العملية الناجحة عدة مراحل، بدء من انتقاء التعاونية المحلية، وفقا لمعايير الخبرة في مجال الخياطة والطرز، والتجربة في المعاملات التجارية، فضلا عن مساحة وحدة الإنتاج، والتوفر على الإمكانات التقنية والبشرية الكفيلة بإنجاح المبادرة.
وبعد عملية الانتقاء، قام فريق العمل بمواكبة التعاونية في إنجاز التجارب، والتحاليل التقنية لعينات الكمامات المنتجة، وفقا لدفتر التحملات، والمعايير المطلوبة من قبل المعهد المغربي للتقييس، حيث تم مساعدة التعاونية في تهيئة ورشة الإنتاج، وفقا لمعايير السلامة الصحية والوقائية، وكذا القيام بتكوينات عملية للأعضاء في مختلف مراحل الإنتاج، من تخزين المواد الأولية، والإنتاج تم التلفيف والتعقيم قبل التوزيع.
وبعد الزيارات الميدانية لكل من أعضاء لجنة اليقظة الصحية على المستوى الإقليمي، وخبراء المعهد المغربي للتقييس، وأخذ عينات من المنتوج ودراستها، تم منح التعاونية الترخيص اللازم لإنتاج الكمامات وفقا للمعايير الصحية والوقائية اللازمة.
يذكر ان هذه التعاونية المكونة من تسعة أعضاء، تشغل يدا عاملة تزيد عن 18 عامل وعاملة، قد أطلقت مؤخرا عملية البيع والتوزيع لسد حاجيات الساكنة المحلية والمصالح الإدارية من وسائل الوقاية، حيث تنتج لما يزيد عن 2000 كمامة في اليوم.

عن admin

شاهد أيضاً

ساكنة “لشراف” بصفرو تطالب بفتح الطريق المؤدية ال المقبرة

  استنكرت ساكنة لشراق جماعة وقيادة إغزران رباط الخير صفرو من تصرفات شخصان، عمدا إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *