الرئيسية / أخبار دولية / الأمين العام للأمم المتحدة يستنكر انعدام الثقة والمعلومات المضللة

الأمين العام للأمم المتحدة يستنكر انعدام الثقة والمعلومات المضللة

الركن السياسي 

بمناسبة اليوم الدولي للديمقراطية. ندد الأمين العام للأمم المتحدة. أنطونيو غوتيريش. بتنامي انعدام الثقة والمعلومات المضللة. محذرا من الاستقطاب الذي “يقوض المؤسسات الديمقراطية”.
وقال غوتيريش. في رسالته بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لليوم الدولي للديمقراطية. الذي يتم تخليده في 15 شتنبر من كل عام : في جميع أنحاء العالم. تتراجع الديمقراطية. ويتقلص المجال العام. في حين أن عدم الثقة والمعلومات المضللة في تزايد مستمر .
وبالنسبة للأمين العام للأمم المتحدة. حان الوقت لإعادة التأكيد على أن الديمقراطية والتنمية وحقوق الإنسان مترابطة ومتكاملة.
وفي هذا السياق. شدد على ضرورة الدفاع عن مبادئ الديمقراطية والمساواة والاندماج والتضامن. والوقوف إلى جانب أولئك الذين يسعون جاهدين إلى ضمان سيادة القانون وتعزيز المشاركة الكاملة في عملية صنع القرار.
وقال . هذه السنة نهتم ببعض أسس المجتمعات الديمقراطية المتمثلة في الحرية والاستقلال والتعددية في وسائل الإعلام .
ووفقا للمنظمة متعددة الأطراف. فإن اليوم العالمي للديمقراطية يعد فرصة لإعادة دراسة وضعية الديمقراطية في العالم. إذ أن الديمقراطية عملية بقدر ما هي هدف. وأن المشاركة والدعم الكاملين من المجتمع الدولي وهيئات الحكم الوطنية والمجتمع المدني والأفراد وحدها ستجعل المثل الديمقراطية حقيقة عالمية. كما أشارت الأمم المتحدة في مذكرة تقديمية.
وفي عام 2007. أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 15 شتنبر يوما دوليا للديمقراطية. في إطار قرار لتشجيع الحكومات على تقوية الديمقراطية وترسيخها .

عن سمير حنداش

شاهد أيضاً

خسائر أسبوعية للنفط بضغط إمدادات روسية

الركن السياسي  تراجعت أسعار النفط عند التسوية لتنهي الأسبوع على انخفاض طفيف، إذ أزالت مؤشرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *