الرئيسية / مجتمع / السيد عبد اللطيف الحموشي يستقبل كاتبة الدولة ومديرة المركز الوطني للاستخبارات الإسبانية

السيد عبد اللطيف الحموشي يستقبل كاتبة الدولة ومديرة المركز الوطني للاستخبارات الإسبانية

الركن السياسي 

قام المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني. السيد عبد اللطيف الحموشي. صباح اليوم الخميس. 15 شتنبر الجاري. باستقبال السيدة إسبيرانزا كاستيليرو لمازاريس، كاتبة الدولة ومديرة المركز الوطني للاستخبارات الإسبانية. بالرباط.
وأفاد بلاغ صادر عن المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. أن هذا اللقاء جاء على هامش زيارة العمل التي تجريها كاتبة الدولة ومديرة المركز الوطني الاسباني للاستخبارات إلى المغرب.
وأضاف البلاغ. أن لمازاريس جاءت للمملكة المغربية
وأبرز المصدر ذاته. أن الهدف من زيارة كاتبة الدولة ومديرة المركز الوطني للاستخبارات الإسبانية. للمملكة المغربية. يكمن في دعم وتعزيز التعاون المغربي الإسباني في مختلف الميادين الأمنية ذات الاهتمام المشترك.
وتابع المصدر. أن هذا اللقاء يعد فرصة قام فيها المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني. باستعراض مستويات وأشكال التعاون الأمني القائم حاليا بين المغرب وإسبانيا.
كما شكل الاجتماع فرصة لعرض الآليات الكفيلة بتطوير وتمتين التعاون الأمني. حتى يكون في مستوى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين. وكذا في مستوى الجاهزية والفعالية التي تتطلبها موجبات حماية الأمن المشترك في ظل التحديات الأمنية المتنامية والمستجدة على المستويين الدولي والجهوي.
وخلص البلاغ. إلى أن هذا اللقاء يعبر عن متانة وأهمية التعاون بين المملكة المغربية ونظيرتها الإسبانية. في المجال الأمني والاستخباراتي. خاصة في ظل تسارع التحديات المرتبطة بالوضع الإقليمي والجهوي. بالإضافة إلى المخاطر التي تتعلق بمحاربة الإرهاب والتطرف والجريمة السيبرانية ومختلف صور الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية. بما فيها شبكات تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية .

عن سمير حنداش

شاهد أيضاً

جلالة الملك محمد السادس يبعث برقية تهنئة لعاهل المملكة الأردنية الهاشمية عبد الله الثاني بن الحسين

الركن السياسي  بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى صاحب الجلالة الملك عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *