الرئيسية / ثقافة / جمعية الشروق تعزز التواصل عن بعد بأمسية شعرية وموسيقية

جمعية الشروق تعزز التواصل عن بعد بأمسية شعرية وموسيقية

جمعية الشروق تعزز التواصل عن بعد بأمسية شعرية وموسيقية

نظمت جمعية الشروق للثقافة والتنمية ببئر مزوي إقليم خريبكة الجمعة الأخيرة، أمسية شعرية وموسيقية رقمية، وذلك في إطار أنشطتها المتنوعة، لتعزيز مزيد من الحوار والتواصل مع المتلقي عن بعد، في ظل انتشار وباء كورونا.

هذه الأمسية، التي اشرف عليها من الناحية التقنية المهندس رضوان بودينة، أطلقت على منصة زوم، وذلك بالتنسيق مع شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب، في إطار برنامج مشترك مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة ـ قطاع الثقافة، يحمل اسم ” 25 مبدع.. 25 مقهى”، وبالتعاون مع المديرية الإقليمية للثقافة بخريبكة وبشراكة مع جماعة بئر مزوي.

وشارك في هذا اللقاء الشعري الذي سيره المصطفى الصوفي، كل من الزجالة والشاعرة أميمة بومحندي، التي قدمت قصيدة بعنوان”مجلد هذا البلد”، فضلا عن الشاعر سعيد محتال الذي تلا قصيدة بعنوان “أنار أم نور؟، فيما أتحف الشاعر والفنان مراد بتيل المستمعين بقصيدة باللغة الفرنسية بعنوان ” اترك الوقت“.

كما تميزت هذه الأمسية التي نشطها موسيقيا بشكل بديع، الفنان وعازف العود الأستاذ سعيد الهوداني، بمشاركة الشاعرة نجاة رجاح الملقبة بأم سناء قصيدة بعنوان” تصدع خلف الجدران”، مصحوبة بمعزوفات جميلة على آلة العود والقيتارة لابنيهما الفنانين سعد وأسعد كاميل.

وشكلت هذه الأمسية الافتراضية مناسبة للتواصل الثقافي، وجعل الشعر والموسيقية إيقونتان للتعبير عن مكنونات الخواطر، وفرصة لاستعادة مشعل الكلمة الشعرية الموحية من اجل تجديد النشاط الأدبي والفني، ورسم شموس إبداعية شاعرية في أفق الأمل.

يشار إلى ان هذه الأمسية الشعرية لجمعية الشروق، تأتي بعد ورشة فنية رقمية نظمت مؤخرا، حول تقنية المونتاج، والتي أثمرت انجاز بعض الأعمال من قبل أعضاء الجمعية.

عن admin

شاهد أيضاً

ولد عامر عفريت سينمائي إقليم الجديدة للمسعودي

ولد عامر عفريت سينمائي في الفيلم الجديد للمسعودي   وقع الممثل المغربي المتألق عبد الزراق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *