الرئيسية / رياضة / قرعة كأس إفريقيا بالجزائر : تضع المغرب في المجموعة 3 من كأس إفريقيا

قرعة كأس إفريقيا بالجزائر : تضع المغرب في المجموعة 3 من كأس إفريقيا

الركن السياسي 

أجريت مساء يوم أمس السبت، قرعة كأس أفريقيا للاعبين المحليين المقررتنظيمها بالجزائر، وأبانت عن وقوع المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة، وذلك إلى جانب كل من منتخبات غانا، مدغشقر والسودان.
وستنظم النسخة المقبلة من منافسات كأس إفريقيا للاعبين المحليين، بالجزائر، في الفترة الممتدة من 13 يناير إلى الرابع من فبراير 2023.
وجدير بالذكر أن المنتخب الوطني للاعبين المحليين حامل اللقب في النسختين الأخيرتين اللتين أقيمتا بالمغرب والكاميرون على التوالي.
هذا وسيشارك المغرب في النسخة المقبلة بالمنتخب الأولمبي المحلي.
وتوج المنتخب المغربي يوم الأحد 7 يناير 2021، بلقب بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، وذلك عقب فوزه على منتخب مالي، بهدفين دون رد، في مباراة النهائي التي جمعتهما على ملعب “أحمدو أهيدجو” بالكاميرون.
وعرفت أطوار المباراة، خلال الشوط الأول بين المنتخبين بالتعادل السلبي بدون أهداف، بعد عدة فرص ضائعة من جانب المنتخب المغربي والقليل منها من جانب المنتخب المالي، ليتمكن “أسود الأطلس” خلال الشوط الثاني، من التقدم بهدف أول في الدقيقة 69 عن طريق اللاعب سفيان بوفتيني والتي هزّ بها الشباك برأسية خرافية، ليقوم بعد ذلك أيوب الكعبي بتعزيز النتيجة بهدف ثاني، حيث تمكن بدوره برأسية محكمة من تسجيل هدفه في الدقيقة 79.
وظل المنتخب المغربي طيلة المقابلة يواصل الضغط على نظيره المالي، الأمر الذي أجج غضب لاعبي المنتخب المالي، والذي تعرض لاعبوه “إيساكا ساماكي” للطرد بالبطاقة الحمراء في الدقيقة “90” قبل نهاية المباراة.

عن سمير حنداش

شاهد أيضاً

أزيد من 12000 مشارك في ماراطون مراكش الدولي نهاية الشهر الجاري

الركن السياسي  أعلن مساء أمس بمدينة الدار البيضاء، ان مدينة مراكش ستحضن يوم الأحد 29 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *