الرئيسية / مجتمع / ميلاد جمعية أرباب مختبرات التصوير بجهة بني ملال خنيفرة

ميلاد جمعية أرباب مختبرات التصوير بجهة بني ملال خنيفرة

ميلاد جمعية أرباب مختبرات التصوير بجهة بني ملال خنيفرة

 

 

 

تم يوم الأحد الماضي 23 دجنبر2018 انعقاد الجمع لعام لتأسيس جمعية أرباب ومختبرات ومحلات التصوير بجهة بني ملال خنيفرة، بهدف تحقيق رهانات عدة، منها تطوير المجال، وتأهيل العاملين بالقطاع، وهيكلته بطريقة مهنية، وتنظيم معارض داخل وخارج المغرب، لابراز مؤهلات وكفاءات الفنانين، وغيرها.

وقد أسفر الجمع، الذي عرف نقاشا مستفيضا حول هذا الإطار الفني الجديد وقانونه الأساسي، وبطريقة موضوعية انتخاب علال لمخنطر رئيسا للمكتب التنفيذي للجمعية، لما له من دراية وتجربة مهمة يشهد لها الجميع.

كما انتخب إبراهيم الوردي نائبا أولا للرئيس، وعبد الرزاق عربون نائبا ثانيا، محمد العلوي نائبا ثالثا، ومصطفى بنان رابعا، فضلا عن عبد المجيد واكيب نائبا خامسا، واحمد المتوكل سادسا.

 

كما انتخب الجمع محمد سميح كاتبا عاما، وينوب عنه الشرقي دو اليزين، ومحمد لعصامي أمينا للمال، وتنوب عنه مليكة سعود.فضلا عن احمد الركيك، وعبد الرحيم امحيجير ومحمد ابوزول، وعبد الكبير اوشواني كمستشارين.

                        

 

 

كما تهدف الجمعية، التي تنكب على تسطير برنامج خصب للعمل في المستقبل على تنسيق الجهود بين مختلف القطاعات الحكومية والمنتخبة، لايجاد حلول للمشاكل التي يتخبط فيها القطاع، والحد من ممارسة التصوير كحرفة ثانوية، وتاطير العاملين في لقاءاتوطنية ودولية، وحماية القطاع من المنافسة غير المشروعة، والعمل على استفادة العاملين من المكتسبات الاجتماعية كالتامين على المرض والتقاعد وغيرها.

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

عامل اقليم النواصر يتراس مراسيم الانصات للخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش المجيد

عامل اقليم النواصر يتراس مراسيم الانصات للخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش المجيد بمناسبة عيد العرش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *