الرئيسية / سياسة / لمنتدى الدولي للتعاون المغربي الإفريقي. بلاغ صحفي

لمنتدى الدولي للتعاون المغربي الإفريقي. بلاغ صحفي

لمنتدى الدولي للتعاون المغربي الإفريقي.
بلاغ صحفي
قام وفد، يمثل الدبلوماسية الموازية الوطنية للمنتدى الدولي للتعاون المغربي الإفريقي يوم الثلاثاء 29 دجنبر 2020 بزيارة ميدانية للمعبر الحدودي الكركرات  بين المغرب وموريتانيا.
وتأتي هذه الزيارة بمبادرة من أعضاء الوفد والمتكون من السيد ابراهيم آيت لمقدم رئيس هذا المنتدى والسيد الطيبى مسعيف مدير المديرية الدبلوماسية الموازية للمنتدى والسيد عبد العزيز بريغش نائب مدير هذه المديرية والسيد بدر الدين الشكيري مستشار مكلف بالعلاقات الدولية بالمديرية والسيد عبد الإله موسي مستشار مكلف بالشؤون الإستراتيجية بالمديرية ويرافقهم السيد جلال القيرش والسيدة فاطمة عبدوس، وذلك للتعبير عن تأييدهم للتدخل الحازم والباسل القوات المسلحة الملكية المغربية تنفيذا لأوامر جلالة الملك نصره الله القائد الأعلى  للقوات المسلحة الملكية لطرد انفصاليي البوليساريو الذين أقفلوا هذه النقطة الحدودية لمدة ثلاثة أسابيع. ولقد تمكن أعضاء الوفد من الوقوف على عودة الحياة الطبيعية للمعبر واستئناف حركة التنقل المدني والتجاري بين المغرب وموريتانيا وتأمين المنطقة تماما مما ترك عندهم شعورا بالفخر والاعتزاز.
كما انتقل أعضاء الوفد المذكور لمدن العيون والداخلة وبوجدور حيث التقوا بساكنة أقاليمنا الجنوبية قصد مشاركتهم في فرحتهم بهذا الحدث التاريخي ومن أجل الوقوف عن قرب بالنهضة التنموية التي تشهدها  الأقاليم الجنوبية للمملكة تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.  ولقد قاموا خلال تواجدهم بمدينة العيون بزيارة مقرات بعض  القنصليات الأجنبية بمدينة العيون للتأكيد على العلاقات الجيدة بين هذه الدول والمملكة المغربية.
تأتي زيارة وفد الدبلوماسية الموازية الوطنية للأقاليم الجنوبية استجابة لنداء الواجب الوطني وتجسيد الدور المحوري لأهداف المنتدى في ترسيخ وغرس قيم ومبادئ المواطنة والدفاع عن المقدسات والقضايا الوطنية وفي مقدمتها قضية الوحدة الترابية ومغربية  الصحراء ولإبراز مدى التلاحم الوثيق بين الشعب المغربي والعرش العلوي المجيد فيما يخص الثوابت الوطنية وصيانة السيادة الوطنية.
وبهذه المناسبة فإن أعضاء الدبلوماسية الموازية الوطنية للمنتدى الدولي للتعاون المغربي الإفريقي:
–  يثمنون النهضة الاقتصادية والاجتماعية للأقاليم الجنوبية للمملكة وكذا التقدم الحاصل في تنفيذ المشروع التنموي الخاص الذي يقوده صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذه المناطق.
* يؤكدون على دعم الاختيارات الإستراتيجية للدبلوماسية المغربية على المستويين الدولي والقاري وينوهون بمواقف المنتظم الدولي والبلدان الشقيقة والصديقة الداعمة للوحدة الترابية للمغرب.
– يعلنون مجددا عن وقوفهم الدائم وراء صاحب الجلالة في كل الخطوات  الحازمة والميمونة في مسار وحدتنا الترابية./

مدير الدبلوماسية الموازية
الطيبي مسعيف

عن admin

شاهد أيضاً

الملك ولغة العقل

الملك ولغة العقل بقلم سمير حنداش الشخصية القيادية والقائد الحقيقي هو الذي يجمع بين وضوح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *