الرئيسية / رياضة / قطر تعلن رسمياً إلغاء إلزامية إختبار فحص كورونا لكافة زائريها بداية من فاتح نونبر  2022

قطر تعلن رسمياً إلغاء إلزامية إختبار فحص كورونا لكافة زائريها بداية من فاتح نونبر  2022

الركن السياسي 

خطوط العيون

تيط مليل

أعلنت قطر يوم أمس الأربعاء أنها ستلغي شرط حيازة الراغبين في السفر إليها نتيجة سلبية لفحص (كوفيد 19) اعتبارا من الأول من نونبر ، أي قبل 20 يوما من موعد انطلاق كاس العالم لكرة القدم (فيفا) قطر 2022 .

وقالت وزارة الصحة القطرية في بيان إنه اعتبارا من الثلاثاء المقبل سيتم “إلغاء تقديم أو إبراز نتيجة اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (بي سي آر) او اختبار المستضدات السريع سلبية لجميع الزوار قبل السفر إلى قطر”.

وسيكون كأس العالم 2022 الذي تستضيفه قطر من 20 نونبر حتى 18 دجنبر أول حدث رياضي عالمي ضخم تتابعه حضوريا جماهير غفيرة منذ تفشي جائحة كوفيد-19 في 2020.

وقررت الوزارة أيضا إلغاء شرط “إجراء فحص المستضدات السريع أو اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (بي سي آر) للمواطنين والمقيمين بعد الوصول لدولة قطر” وذلك ابتداء من الثلاثاء المقبل .

ويتعي ن حاليا على المواطنين والأجانب على حد سواء الخضوع لأحد هذين الفحصين خلال الساعات الـ24 التي تلي وصولهم إلى قطر.

واعتبارا من الأول من نونبر لن يتمكن أي سائح أجنبي من دخول قطر إذا لم تكن بحوزته بطاقة “هي ا”.

أما تطبيق “احتراز” لتقف ي آثار المخالطين للمصابين بكوفيد والذي يتعين حاليا على جميع سكان قطر تنزيله على هواتفهم للتمكن من دخول أي مكان عام مغلق مثل قطارات المترو أو المراكز التجارية، فلن يعود إلزاميا اعتبارا من الثلاثاء المقبل سوى في المراكز الصحية حصرا.

وقالت الوزارة إن هذه التحديثات تقررت خصوصا “في ظل استمرار انخفاض أعداد حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 في جميع أنحاء العالم وفي دولة قطر”. 

عن سمير حنداش

شاهد أيضاً

افتتاح الدورة 33 لمراثون مراكش الدولي “2023”

الركن السياسي  أعلن يوم الخميس 20 يناير 2023 بمدينة الدار البيضاء، أن مدينة مراكش ستكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *