الرئيسية / إقتصاد / في ظل ارتفاع أسعار المحروقات هذا ما قررته الحكومة بشأن الدفعة السابعة من دعم “الغازوال”

في ظل ارتفاع أسعار المحروقات هذا ما قررته الحكومة بشأن الدفعة السابعة من دعم “الغازوال”

إلركن السياسي 

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى بايتاس، أن الحكومة قررت الاستمرار في تقديم دعم “الغازوال” المخصص لمهنيي النقل الطرقي، والذي يهدف إلى الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، وذلك في ظل ارتفاع أسعار المحروقات بالمملكة.
وأفاد السيد مصطفى بايتاس، في ندوة صحفية أعقبت مجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الخميس، 03 نونبر 2022، أنه سيفتح خلال الأيام المقبلة باب التسجيل أمام المستفيدين لصرف الدفعة السابعة من هذا الدعم الإضافي، عبر البوابة الإلكترونية “mouakaba.transport.gov.ma”.
وقال المسؤول الحكومي، “إنه سيتم تحديد قيمة الدعم بناء على السعر الذي يباع به الغازوال في السوق الوطنية”.
وجاء هذا القرار، في الوقت الذي يطالب فيه مهنيون بالرفع من قيمة هذا الدعم إلى 40 بالمائة، كما كان عليه الأمر خلال الدفعة الرابعة نظرا للزيادة المهولة التي تطال أسعار المحروقات.
وكانت تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، دعت في بلاغ سابق لها، إلى الرفع من القيمة المالية للدعم، إلى حين اعتماد تسقيف سعر المحروقات للمهنيين في الأجل القريب.
وشددت التنسيقية، على أن الدعم الذي خصص للمهنيين بغية التخفيف عليهم من وقع الارتفاع المهول لأسعار المحروقات، لم يفي بالغرض الذي كان منتظرا منه.
وفي ذات السياق، سجلت تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، أن هناك من المهنيين من لم يتوصلوا بأي دفعة من الدعم لحد الساعة.
كما طالبت، بضرورة العمل على تعزيز الإجراءات التي من شأنها أن تضمن تنافسية حقيقية في قطاع المحروقات وكذا تفعيل تلك التي وردت في تقرير مجلس المنافسة الأخير.

عن سمير حنداش

شاهد أيضاً

فاطمة يهدي ووليد سيف في ماستر كلاس بمهرجان خريبكة الدولي الوثائقي

الركن السياسي  شهد فضاء بودرقة صباح اليوم الخميس، تنظيم فقرتين من “ماستر كلاس”، وذلك ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *