الرئيسية / أخبار دولية / النفط يتراجع بفعل زيادة المخزونات الأميركية ومخاوف كورونا في الصين

النفط يتراجع بفعل زيادة المخزونات الأميركية ومخاوف كورونا في الصين

الركن السياسي 

تراجعت أسعار النفط الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات أن مخزونات الخام الأميركية ارتفعت أكثر من المتوقع وسط مخاوف من تراجع الطلب على الوقود جراء زيادة حالات الإصابة بكورونا في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 44 سنتا، أو 0.5%، إلى 94.92 دولار للبرميل بحلول الساعة 0454 بتوقيت غرينتش، بينما نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 53 سنتا، أو 0.6%، إلى 88.38 دولار للبرميل.
وكان الخامان القياسيان قد انخفضا بنحو ثلاثة بالمئة الثلاثاء.
وارتفعت مخزونات النفط الخام الأميركية بنحو 5.6 مليون برميل للأسبوع المنتهي في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأميركي، في حين قدر سبعة محللين استطلعت رويترز آراءهم ​​أن مخزونات الخام سترتفع بنحو 1.4 مليون برميل في المتوسط.
وارتفعت حالات الإصابة بكورونا في قوانغتشو ومدن صينية أخرى، حيث أصبح مركز التصنيع العالمي أحدث مركز بؤرة كورونا في البلاد.
ومن ناحية أخرى، لا تزال مخاوف الإمدادات قائمة مع اقتراب فرض حظر للاتحاد الأوروبي على الخام الروسي وتقليص منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، في تجمع أوبك + ، الإنتاج.
ومن المقرر أن يحظر الاتحاد الأوروبي واردات الخام الروسية بحلول الخامس من ديسمبر كانون الأول ومنتجات النفط الروسية بحلول الخامس من فبراير شباط، ردا على الحرب في أوكرانيا.

عن سمير حنداش

شاهد أيضاً

أسعار النفط تواصل ارتفاعها عالميا : فهل تشهد ارتفاع بالاسواق المحلية

الركن السياسي  صعدت أسعار النفط في المعاملات الآسيوية المبكرة الخميس، بعد زيادة أقل من المتوقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *