الرئيسية / مجتمع / السيد ناصر بوريطة : يلتقي بوزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس وذلك على هامش الدورة الخامسة لمنتدى باريس للسلام

السيد ناصر بوريطة : يلتقي بوزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس وذلك على هامش الدورة الخامسة لمنتدى باريس للسلام

الركن السياسي

إلتقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الجمعة 11 نونبر الجاري، بوزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، وذلك على هامش الدورة الخامسة لمنتدى باريس للسلام.
وحسب ما نشرته وكالة إيفي الإسبانية، فإن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، التقى بنظيره الإسباني من أجل التحضير لاجتماع رفيع المستوى والذي من المرتقب أن يتم انعقاده بداية السنة القادمة.
كما قام الوزيران، خلال هذا اللقاء بمناقشة المسألة المتعلقة بالتطور الحاصل في خريطة الطريق بين البلدين.
وأكد وزير الخارجية الإسباني، السيد خوسيه مانويل ألباريس، في تغريدة له على توتير، على أن هذا اللقاء الذي جمع بينه وبين وزير الشؤون الخارجية، السيد ناصر بوريطة، جاء بهدف دفع تطوير خريطة الطريق والاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا.
وكان السيد ناصر بوريطة، قد أفاد بأن الاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا، سيكون بداية سنة 2023، بعدما كان مقررا انعقاده في نونبر.
يذكر أنه، سبق أن تم تأجيل انعقاد اللجنة العليا المشتركة بين المغرب وإسبانيا لمرتين خلال سنتي 2020 و2021، وذلك بسبب استقبال إسبانيا لزعيم البوليساريو بوثائق مزورة.
هذا، وقد جرى الاتفاق على عقد هذا الاجتماع بداية سنة 2023، بعدما عادت العلاقات المغربية الإسبانية إلى مجراها الطبيعي، وذلك بعد إعلان مدريد دعمها للمقترح المغربي للحكم الذاتي للصحراء المغربية.

عن سمير حنداش

شاهد أيضاً

طقس الجمعة : باردا نسبيا مع تساقط أمطار وثلوج بعدد من مناطق المملكة

الركن السياسي  تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، أن يبقى الطقس باردا بكل من الجبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *