الرئيسية / مجتمع / طقس الاثنين : الحرارة تشرع في الانخفاض في مناطق الشمال

طقس الاثنين : الحرارة تشرع في الانخفاض في مناطق الشمال

الركن السياسي 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الإثنين . أن تتميز الحالة الجوية عامة بانخفاض في درجات الحرارة بالسهول الشمالية والوسطى مع استمرار الطقس الحار بكل من منطقة سوس والجنوب الشرقي للمملكة وكذا بداخل الأقاليم الجنوبية.
وكالعادة . يلاحظ تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية كثيفة بالقرب من السواحل . فضلا عن نزول قطرات مطرية متفرقة مرفوقة برعد فوق جبال الأطلس الكبير والصغير وسفوحهم الجنوبية الشرقية وأيضا بأقصى جنوب المملكة .
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 30 و34 درجة بالشياضمة والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية . وما بين 24 و30 درجة بالسهول المتواجدة غرب الأطلس وداخل منطقة سوس . وستكون ما بين 14 و18 درجة بالمرتفعات والأطلس الكبير والمتوسط، وما بين 18 و24 درجة فيما تبقى من أرجاء المملكة.
كما سيلاحظ تناثر حبات من الغبار محليا بالأقاليم الصحراوية . في حين ستهب رياح قوية نوعا ما محلية بالجنوب والجنوب الشرقي والسهول الداخلية.
وسيكون البحر هادئا إلى محليا قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية . وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والرباط . وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين آسفي وطانطان وهائجا بباقي السواحل.

شاهد أيضاً

المخرج حميد زيان: “تيليلا” نقلة نوعية في الدراما التلفزيونية المغربية

الركن السياسي  أكد حميد زيان مخرج سلسة “تيليلا”، التي يتواصل عرضها على القناة الامازيغية مساء …

أمير المؤمنين يترأس اليوم الأربعاء الدرس الأول من سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية

الركن السياسي  يترأس أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، اليوم الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *